facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تحديد البروتين المسؤول عن الالتهاب في تصلب الشرايين


28-11-2020 06:56 PM

عمون - كشفت دراسة جديدة أجراها باحثو جامعة ”أوريبرو“ في السويد، أن البروتين “ CARD8″ يلعب دورًا حاسمًا في العملية الالتهابية، كما أنه مسؤول عن تنظيم العديد من البروتينات الالتهابية لدى الأشخاص المصابين بتصلب الشرايين، ونشرت الدراسة في مجلة ”Scientific Reports“ العلمية.

وقالت جينا باراميل، وهي واحدة الباحثين في الدراسة والمحاضِرة الأولى في الطب الحيوي في جامعة أوريبرو:“لقد أظهرنا وظائف جديدة تمامًا مرتبطة بـ CARD8، قد تكون مهمة في العلاج المستقبلي لتصلب الشرايين والأمراض الالتهابية الأخرى“.

ويعد تصلب الشرايين، المعروف أيضًا باسم التهاب الشرايين، السبب الرئيس لمعظم أمراض القلب والأوعية الدموية، ويشمل الالتهاب في جدران الأوعية الدموية الناجم عن تصلب الشرايين عدة بروتينات مختلفة، والتي بدورها ينظمها البروتين CARD8.

وأضافت جينا:“تظهر دراستنا أن بروتين CARD8 يلعب دورًا حاسمًا في العملية الالتهابية في تصلب الشرايين“.

وقام فريق البحث، بقيادة البروفيسور ”آلان سيرشو“ في مركز أبحاث القلب والأوعية الدموية في جامعة أوريبرو، بفحص الوظائف التي يلعبها ”CARD8“ في الخلايا التي تغطي الأوعية الدموية الداخلية.

وأظهرت النتائج صلة بين المستويات العالية من CARD8 والمستويات المتغيرة للعديد من البروتينات الالتهابية الأخرى في تصلب الشرايين.

وتم تأكيد هذه النتائج في عينات من مجموعة من الأفراد المصابين بتصلب الشرايين، بالتعاون مع باحثين في معهد كارولنسكا بالسويد.

وأكدت كارين فرانزين، محاضرة في الطب الحيوي في جامعة أوريبرو ومن المؤلفين المساهمين في الدراسة:“هذه النتائج مهمة لأنها قد تكون أساسية في تطوير الأدوية المقبلة لتصلب الشرايين، في المستقبل، وقد نكون قادرين على استخدام المزيد من الأدوية المستهدفة ضد بروتين CARD8 في تصلب الشرايين“.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :