facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





تطوير اختبار جديد بالألماس للكشف عن الأمراض


28-11-2020 07:00 PM

عمون - ابتكرت مجموعة من الباحثين في كلية لندن الجامعية، طريقة مشابهة لاختبار الحمل الورقي الذي يغمس في عينة سائلة ويتغير لونه تبعا للوضع القائم، وذلك باستخدام الألماس النانوي، للكشف عن الأمراض في مراحلها المبكرة، مثل فيروس نقص المناعة البشرية HIV وفيروس SARS-CoV-2 المسبب لجائحة كورونا المنتشرة الآن في جميع أنحاء العالم.

ونشرت مجلة Nature العلمية الدراسة الجديدة، التي أكدت قدرة الألماس النانوني ذي التكلفة المنخفضة على كشف عدة أمراض في مراحلها المبكرة بشكل دقيق وفعال، مقارنة بالاختبارات التي تستخدم في الوقت الحالي والمصنوعة من جزيئات الذهب النانوية.

ويؤكد الباحثون أن جزيئات الألماس النانوية حساسة للغاية لدرجة تمكنها من اكتشاف الفيروسات حتى في نشاطها الضعيف، وهذا يعني أنها من الممكن أن تحدد الإصابة بالأمراض الخطيرة، مثل نقص المناعة وغيره في مرحلة مبكرة، الأمر الذي يساعد في منع انتقال المرض وانتشاره من الأفراد المصابين.

وقالت البروفيسورة راشيل ماكيندري، القائمة على الدراسة، إنهم ركزوا في بحثهم على مرض نقص المناعة المكتسبة HIV.

وتابعت أن ”الابتكار الجديد يتميز بالمرونة، إذ بالإمكان تكييفه مع عدة أمراض خطيرة أخرى مثل COVID-19“.

وأكدت ماكيندري ”أن الخطوة القادمة التي يعمل عليها فريق البحث تتمثل في تطوير جهاز يحمل باليد لقراءة النتائج وإجراء المزيد من التجارب السريرية“.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :