facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





5 علاجات منزلية للتخلص من نوبات السعال


28-11-2020 07:47 PM

عمون - يأتي السعال كرد فعل طبيعي لشيء ما يثير تهيج الحلق، ويساعد على تطهير الممرات الهوائية من المهيجات، ويُعتبر فعلا مؤقتا بشكل عام، ويختفي من تلقاء نفسه بمجرد إزالة الجسيمات الغريبة في الحلق.

ولكن يمكن للسعال المستمر أن يكون مزعجا، ويبقي الشخص مستيقظا طوال الليل، ويحدث بسبب الحساسية أو حبوب اللقاح أو الغبار أو الدخان أو التلوث، أو نزلات البرد، التي تزداد سوءا خلال فصل الشتاء ويمكن علاجه بـ5 طرق طبيعية من المنزل، وفق موقع ”إي تايمز“.

العسل

العسل علاج منزلي مجرب للبرد والسعال، حيثُ يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة وخصائصها المضادة للميكروبات والالتهابات الموجودة في العسل في تهدئة التهاب الحلق.

وكشفت دراسة حديثة، أن العسل أفضل من الأدوية لعلاج البرد والسعال، ويمكن استخدامه من خلال خلط ملعقتين صغيرتين من العسل مع شاي الأعشاب أو الماء الدافئ والليمون وشربه مرتين يوميًا للحصول على نتيجة فعالة.

غرغرة المياه المالحة

يمكن لغرغرة المياه المالحة أن تهدئ حكة الحلق وتقلل من تراكم المخاط في الرئتين والممرات الأنفية، وكل ما يجب فعله هو خلط ربع ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ، والغرغرة بها عدة مرات في اليوم للراحة الفورية.

الزنجبيل

يمكن للخصائص المضادة للالتهابات في الزنجبيل إرخاء الأغشية في الشعب الهوائية وتقليل مشكلة السعال، ويعد احتساء الزنجبيل المغلي أو تناول عصير الزنجبيل مع العسل أحد أكثر العلاجات فعالية لعلاج السعال، لكن لا يجب المبالغة في تناوله لأنه قد يسبب اضطرابًا أو حرقة في المعدة.

النعناع

يحتوي النعناع على مركب يسمى المنثول، والذي يمكنه تخدير النهايات العصبية في الحلق التي تتهيج بسبب السعال، يمكن أن يخفف الألم وتهيج الحلق، إلى جانب ذلك، يمكن أن يساعد النعناع أيضًا في تقليل المخاط.

ويعتبر تناول النعناع المغلي 2-3 مرات يوميًا الطريقة الأكثر فعالية لتقليل مشكلة السعال، ويمكن أيضًا استخدام زيت النعناع كعلاج عطري.

زيت الأوكالبتوس

يمكن أن يساعد زيت الأوكالبتوس العطري أيضًا على تهدئة وشفاء التهابات الشعب الهوائية، للحصول على نتيجة سريعة، ضع بضع قطرات من زيت الأوكالبتوس في بعض الزيوت الحاملة مثل جوز الهند أو زيت الزيتون وفرك الخليط على الصدر والحلق.

ويمكن أيضا تجربة حمام بخار الأوكالبتوس، عبر إضافة بضع قطرات من زيت الأوكالبتوس في وعاء من الماء الساخن واستنشاق البخار.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :