facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تشققات زجاج السيارة .. اختراع من "أبل" ينهي مشكلة الملايين


28-11-2020 09:03 PM

عمون - تشكل التشققات الموجودة في الزجاج الأمامي للسيارة، خطرا على السائق، لاسيما إذا أصبحت عائقا أمام الرؤية بشكل واضح، لكن شركة "أبل" تبدو قريبة من إيجاد حل عملي لهذا الأمر المزعج.

وبحسب تقارير تقنية، فإن شركة "أبل" وضعت براءة اختراع لنظام ذكي يبلغ مبكرا عن أي تشققات في الزجاج الأمامي، حتى وإن كانت صغيرة وغير مرئية للعين.

وعند إبلاغ السائق، بوجود هذه التشققات الصغيرة جدا، يكون بوسعه أن يبادر إلى الإصلاح، وتفادي اتساع الرقعة أو التسبب باضطراب في الرؤية.

ويوضح الطلب الذي جرى وضعه من قبل "أبل"، أن هذا النظام سيكون مدمجا داخل الزجاج، وبفضل هذا الموقع، سيكون قادرا على رصد أي ضرر.

وبما أن هذا النظام يتمتع بقدر مهم من الذكاء، فإنه قد يكون قادرا أيضا على حجز موعد الإصلاح، بشكل تلقائي، تفاديا لأن تتسع التشققات في زجاج السيارة الأمامي.

وعندما سيقوم هذا النظام الذكي بحجز موعد لأجل إصلاح التشققات الصغيرة، سيحتاجُ السائق إلى إعطاء موافقته فقط من أجل المضي قدما في الأمر.

ويرى خبراء أن هذا الطلب المتعلق ببراءة اختراع ربما يكون مؤشرا على نية شركة "أبل" لتطوير سيارة كاملة في المستقبل.

وجرى وضع طلب براءة الاختراع في أغسطس الماضي، لكن لم يخرج الأمر إلى الصحافة إلا في الآونة الأخيرة.

وفي سنة 2015، قال عضو مجلس إدارة "أبل"، ميكي ديكسلر، في تصريح صحفي، إن مؤسس الشركة، ستيف جوبس، كان ينوي تطوير سيارة قبل أن يفارق الحياة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :