facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ما هو أفضل وقت لاستبدال الكمامات؟


29-11-2020 10:05 AM

عمون - اليوم اصبح من المستحيل مغادرة المنزل بدون كمامة. فهي واحدة من أفضل الطرق لحماية نفسك من الفيروس المعدي الذي لا يزال متفشيًا. حيث أشارت الدراسات الحديثة إلى أن الكمامات الجراحية القماشية فعالة جدًا في تقليل مخاطر الانتقال بنسبة تصل إلى 70٪.


لقد استثمر الكثير من الأشخاص أيضًا في أقنعة قماشية مريحة وعصرية وبأسعار معقولة. الكمامات الجراحية والقماشية جيدة بما يكفي للحماية من أي جزيئات فيروسية معدية في الاماكن العامة. كما انها ضرورية عند ظهور الأعراض عليك.

ولكن، ما هو الوقت المناسب للتخلي عن كمامتك القديمة والحصول على كمامة جديدة؟
ما هو أفضل نوع من الكمامات التي يمكن استخدامه الآن؟

وفقًا للإرشادات الطبية الأكثر شيوعًا ، فإن استخدام الكمامة المجهزة بثلاث طبقات والتي تحتوي على مادة قابلة للتنفس هي أفضل أشكال الحماية في الوقت الحالي. نظرًا لأنه يمكن غسلها وإعادة استخدامها للاستخدام المستقبلي، فإنها توفر المال أيضًا. ولكن ، نظرًا لأن معظم الأقمشة تميل إلى التآكل بسبب الغسيل وتكرار الارتداء. فقد يؤدي القيام بذلك أيضًا إلى تدهور جودة الكمامة وجعله أقل فائدة في الوقاية من التقاط العدوى.

كيفية تخزين الكمامات وتنظيفها بالطريقة الصحيحة

نظرًا لأن ارتداء الكمامات هو عادة إلزامية أثناء الوباء الذي نواجهه الآن ، فمن المهم العناية بهم وتخزينهم بالطريقة الصحيحة. تميل الكمامات إلى أن تكون أقل فاعلية عندما تتدهور جودة القماش المخصص لتغطية الفم والأنف بمرور الوقت. قد يؤثر الغسيل القاسي والمواد الكيميائية أيضًا على استخدامها.

إذا لم تقم بتخزينها بالطريقة الصحيحة ، خاصة الكمامات التي تحتوي على مشبك أنف متصل بها ، يمكن أيضًا أن تترك مجالًا للفجوات الفضفاضة للجراثيم لتزحف في المرة القادمة لارتدائها.

من الناحية المثالية ، يجب نقع الكمامة القابلة لإعادة الاستخدام في الماء الساخن ومحلول التعقيم وتركها تجف في الهواء. في الوقت نفسه، يجب أن تكون حريصًا جدًا على التخلص منها بعد عدد معين من الغسلات.

ما هو أفضل وقت لتتخلصي من كمامتك القديمة؟

للاسف حتى مع العناية والتخزين المناسبين ، فإن الكمامات لها تاريخ انتهاء صلاحية.

في حين أنه من المستحيل وضع جدول زمني يوضح متى يمكن التخلص من الكمامة بأمان ، فإن الكثير منه يعتمد على نوع الكمامة الذي لديك - القماش، وعدد مرات الغسيل التي تعرضت لها. يعتمد ذلك أيضًا على عدد المرات التي تستخدم فيها وتخلع الكمامة .

على سبيل المثال ، إذا كنت شخصًا يسافر كثيرًا وتواجه المزيد من التعرض للفيروس، فسيختلف الجدول الزمني لاستبدال الكمامة أيضًا، وستحتاج إلى استبداله بشكل متكرر أكثر من الآخرين.

تدبير جيد آخر لاستبدال الكمامات هو التفكير في الحصول على كمامة جديدة عند تغيير الموسم. يعد ضمان نظافة الكمامة والعناية به أمرًا مهمًا أيضًا بالنظر إلى التغيرات الموسمية والطقس الملوث الذي نشهده الآن. الكمامة الرديء الفاسد ذو الجودة الرديئة سيجعل من الصعب عليك الابتعاد عن الجراثيم والملوثات ويوفر القليل من الحماية. إذا كنت تتساءل عن أفضل قناع للشراء يمكن أن يحميك من التلوث و كوفيد-19 ، فإليك دليل.

متى يجب التخلص من الكمامة؟

بصرف النظر عن المؤشرات المذكورة أعلاه ، يمكن أن تساعدك المؤشرات التالية أيضًا في معرفة ما إذا كان الوقت قد حان للحصول على كمامة جديدة.

- إذا كان عليك الاستمرار في لمس كمامتك وإعادة ضبطها لتغطية الأنف والفم بالكامل. يجب ألا تترك الكمامة أي فجوات أو تتطلب القليل من التعديل.

- تحقق من الحلقات المرنة على كمامتك. إذا ارتخي الرباط أو سقط بشكل متكرر ، فقد يكون ذلك علامة أخرى على أن الكمامة لا تناسبك جيدًا بعد الآن. يمكن أن يكون أيضًا علامة على أن النسيج قد بدأ في التآكل.

- إذا كان القماش يبدو مساميًا أو خفيفًا ورقيقًا بعد الغسيل المتكرر.

- إذا لاحظت أي نوع من الثقوب أو التمزق على الكمامة. هذا أحد أكثر الأخطاء إثارة للقلق والذي قد يكون ضارًا لك. قم بتبديل الكمامة على الفور ، بغض النظر عن حجم الثقب الصغير أو الكبير.

الأهم من ذلك كله ، إذا كنت تريد أن تكون آمنًا يجب ان تجعلك الكمامة تشعر بالارتياح، اذا لم تشعر بذلك قم بتبديلها بآخر جديد.

كم عدد الكمامات التي يجب أن تأخذها؟

امتلاك أكثر من كمامة يمكن أن يحميك في الوضع الحالي. إنها نصيحة مدعومة من الخبراء أيضًا. يعد وجود أكثر من كمامة أو اخذ زوجين من الكمامات عند السفر والتنقل من مكان الى مكان فكرة جيدة لتجنب المشاكل المتعلقة بالكمامات.
(البوابة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :