facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





شركس يخالف ايجاز الحكومة: أكثر من 80 ألف إصابة كورونا نشطة في الأردن


29-11-2020 12:22 PM

عمون - أكد مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور غازي شركس، أن عدد حالات كورونا النشطة في المملكة تفوق الـ 80 ألف حالة، حتى اليوم الأحد.

حديث شركس جاء في مداخلة له عبر التلفزيون الأردني، وهو ما يخالف الايجاز اليومي الصادر عن وزارة الصحة ورئاسة الوزراء، والذي بين أن عدد الحالات النشطة في المملكة 65 ألفا و373 حالة بعد تسجيل 3108 إصابات أمس السبت.

وقال شركس إن الوزارة تراقب المنحنى الوبائي باستمرار ولاحظت وجود استقرار خلال الاسابيع الثلاثة الماضية، وكانت الزيادة ضئيلة.

وأضاف أن خلال الاسبوع الماضي كان هناك انخفاضا في عدد الاصابات ما دعانا الى الشعور بأن المنحنى يتجه الى الانخفاض، مؤكدا على التفاؤل بحذر.

وبين أن لدينا فرصة للحفاظ على سير المنحنى باتجاه الهبوط، حتى مع دخول فصل الشتاء، داعيا الى الالتزام بالاجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي.

وأثنى شركس على زيادة وعي المواطنين باجراءات السلامة العامة والالتزام بأوامر الدفاع، ما كان له اثرا واضحا على المنحنى الوبائي.

وعن مراقبة الاشخاص المعزولين منزليا، قال شركس إن الأعداد اصبحت بآلاف ويصعب المراقبة في كل منزل وكل عمارة، لكن يتم التواصل معهم عبر الهاتف وتتبع اخبارهم بانتظام، وفي فترة انتهاء العزل المنزلي يتم الاتصال بهم والتأكد من شفائهم.

وأضاف أن الوزارة تعاملت مع كافة الحالات باستثناء من لم تتمكن الاتصال به بسبب تسجيل رقمه خطأ أو تغيير رقم هاتفه.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :