facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كاحل جو بايدن


علي العدوان
30-11-2020 05:31 PM

لابد ان الشغل الشاغل هو كاحل الرئيس جو بايدن الذي اعلن عن إصابته امس الاحد عقب قضاء فترة لعب مع كلبة "مايجر" و يعيد انتخاب جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة عادات عمّرت طويلا في البيت الأبيض قبل أن يتخلى عنها دونالد ترامب،

فقد كسر ترامب خلال سنواته الأربع في الرئاسة إحدى هذه العادات، إذ لم يكن لديه كلب في البيت الأبيض خلافا لأسلافه جميعا في العقود الماضية.

ويؤكد مقربون أن خلفه الديموقراطي جو بايدن سيقيم مع كلبين من نوع الراعي الألماني: الأول يحمل اسم تشامب وهو يعيش مع عائلة بايدن منذ 2008، والثاني يدعى مايجر وتبنته العائلة سنة 2018 داخل ملجأ للحيوانات وسيكون أول كلب إنقاذ في البيت الأبيض.

في ظل تعلق الامريكيين الكبير بالحيوانات المنزلية، من غير المستبعد أن يكون هذان الكلبان قد ساهما في استمالة ناخبين للتصويت لصالح بايدن نائب الرئيس الامريكي سابقا في عهد باراك أوباما.

و نشر الرئيس الديمقراطي المنتخب جو بايدن عبر "إنستغرام" صورا لكلاب مزدانة بألوان حملته مرفقا إياه بعبارة "قد أكون منحازا بعض الشيء لكني أظن أن تشامب ومايجر سيكونان كلبين رائعين".

وقد أخذ معارضو ترامب في أحيان كثيرة عليه نقص اهتمامه بالكلاب، حتى أنهم صنعوا قمصانا عليها عبارة "هو لا يملك حتى كلبا"، في تلميح إلى ما يرونه نقصا في العاطفة لديه. واكثر ما يشغل الساعين الى التواصل مع الإدارة الامريكية حصوصا ان اصابة جو بايدن فتحت باب التواصل الانساني من خلال الاطمئنان على صحة وسلامة الرئيس الجديد المنتخب ترى ماذا سيدخل السرور على قلب الرئيس المنتخب لتكون بادرة لتوثيق الود على الصعيد الشخصي لابد ان نكون فكرنا بالطريقة الامريكية من خلال ملاطفة "مايجر" كونة عانى في الملجا على عكس "تشامب" الالماني الذي يتمني الى نوع الراعي احد ارقى انواع الكلاب فكيف يمكننا ان نتواصل مع الرئيس هل نسافر عبر الزمن لنستعيد قصة الفارس العربي كليب وانة كان يحب الكلاب ويهتم بها حسب الرواية التاريخية ان كلبة كان يحدد مضارب القبيلة وحدود ونفوذة للاستئثار بالمرعى وعيون الماء اما انة علينا التفكير بطريقة معاصرة بي ملاطفة مايجر ومداعبة الحس الأرستقراطي لي تشامب المنحدر من نوع الراعي احد ارقى انواع الكلاب الالمانية اتوقع ان علينا التصالح مع الذات والعودة الى جادة الصواب واغلاق عهد التجاوزات بحقبة ترامب.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :