facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أهم الأسباب التي تجعلك تمتنع عن تناول السكر


01-12-2020 10:02 AM

عمون - يحتاج الجسم يومياً إلى القليل من السكر للقيام بوظائفه الحيوية، إلا أن السكر ليس من الأمور المفيدة للجسم دوماً وخصوصاً إذا تم تناول الأطعمة المحتوية على السكر المعالج، أو تم الإكثار من تناول السكريات حيث له تأثيرات ضارة على الجسم.

وسنقدم لك الآن أهم الآثار الجانبية لتناول السكر لتمتنع عنه وهي:
أولاً: السكر لا يحتوي على فيتامينات أو معادن:
إن الأغذية السكرية لا تحتوي على الفيتامينات والمعادن، وبالتالي هي لا تحوي قيمة غذائية للجسم وبالتالي سيصاب الشخص الذي يتناول بكثرة السكريات بسوء تغذية بسبب عدم مد الجسم بالمواد الغذائية الضرورية.

ثانياً: السكر يثبط إفراز هرمون الشبع:
من مخاطر تناول السكريات بكثرة أنه يثبط إفراز هرمون الليبتن وهو الهرمون المسؤول عن الشبع في الجسم؛ والذي يرسل إشارات للدماغ أن الجسم لم يعد بحاجة إلى طعام مما يتسبب في فتح الشهية بشكل كبير, وتعتبر هذه أحد الطرق العديدة التي يزيد فيها تناول السكريات من الوزن.

ثالثاً: ادمان السكر:
عند تناول السكريات يفرز الجسم الدوبامين وهو ناقل عصبي يساعد على الشعور بالسعادة والراحة، وعند الإكثار من تناول السكريات يصبح تناول السكر إدمان عند الإنسان أي أنه لا يشعل بأنه في أفضل حال إلا إذا أكثر من تناول السكريات.

رابعاً: السكر يحدث تشمع في الكبد:
عند الإكثار من السكريات فإن الكبد لا يوجد أمامه إلا أن يقوم بتخزين الفائض على شكل دهون حول الكبد! مما يسبب تشمع الكبد وتضرره ويصبح الكبد شبيه بكبد الأشخاص الكحولين.

خامساً: تسريع الشيخوخة:
إن السكر هو العامل الرئيسي في تسريع عملية الشيخوخة وحدوث التجاعيد المبكرة والشيب المبكر! لأنه يزيد من الجذور الحرة في الجسم ويزيد من تخرب خلايا الجسم وموت الخلايا أيضاً، كما أنه يتدخل في العديد من الأمراض المزمنة والخطيرة مثل أمراض القلب ومرض السكري.

سادساً: السمنة:
وجدت إحصائية أن الكثير من الناس يتناولون أكثر من حاجتهم الطبيعية للسكر بشكل كبير مما يزيد من السمنة على مدار العام ويضيف الكثير من الوزن للجسم، والسكر يزيد من السمنة بعدة طرق فهو يفتح الشهية بصورة بالغة، ويتسبب في ارتفاع كبير لمستويات الطاقة في الجسم ثم انخفاض كبير لها، مما يتسبب في كسل وخمول وقلة حركة علاوة على محتواه العالي من السعرات الحرارية الكبيرة التي تخزن على شكل دهون.
(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :