facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الأمير الحسن متحدثاً رئيسياً بمؤتمر "عودة اللاجئين وإعادة إدماجهم"


01-12-2020 04:57 PM

عمون - ينظم مركز دراسات النزاع والعمل الإنساني بالتعاون مع المجلس العالمي للاجئين والهجرة ندوة عبر الإنترنت بعنوان: "وضع عودة اللاجئين وإعادة إدماجهم في صميم سياسة التنمية الدولية"، وذلك الإثنين المقبل، الموافق 7 كانون الأول 2020 في تمام الساعة 18:00 بتوقيت الدوحة -15:00 بتوقيت جرينتش، وينظم المركز هذه الندوة بالتعاون مع المجلس العالمي للاجئين والهجرة.

وتستهل الندوة بخطاب يقدمه المتحدث الرئيس سمو الأمير الحسن بن طلال -الرئيس الفخري للمجلس العالمي للاجئين والهجرة، تعقُبُه أربع مداخلات قصيرة يقدمها عدد من الخبراء الدوليين، وهم: سعادة السفير الدكتور أحمد المريخي، المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، والسيدة ألكسندرا بيلاك، مديرة مركز مراقبة النزوح الداخلي في جنيف، والسيد جايلز ميريت، المؤسس والأمين العام لمركز "أصدقاء أوروبا" في بروكسل، ثم السيد عبد الله الدردري، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في أفغانستان. يلي ذلك جلسة نقاشية يديرها البروفيسور سلطان بركات، مدير مركز دراسات النزاع والعمل الإنساني، حيث يشارك فيها –إضافة إلى المتحدثين- نخبة من الخبراء والباحثين والدبلوماسيين حول العالم.

هذا وتسلط الندوة الضوء على تحديات العودة وإعادة الإدماج، والمعاناة التي يواجهها حوالي 80 مليون إنسان من اللاجئين والنازحين، كما تناقش سُبُل الحل وإستراتيجيات وضع عودة اللاجئين وإعادة إدماجهم في صميم سياسة التنمية الدولية، إضافة إلى محاولة استكشاف قنوات تمويل غير تقليدية لدعم هذه المساعي الإنسانية.

تُعقد الندوة عبر تطبيق "زوم"، كما ستبث الفعالية مباشرة عبر حسابات المركز على منصات التواصل الاجتماعي باللغتين العربية والإنجليزية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :