facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المخرجة الأردنية ناديا قبيلات تتحدث عن إبداعها وقضية الهوية


01-12-2020 08:21 PM

عمون - ولدت المخرجة الأردنية ناديا قبيلات في سان بطرسبورغ عام 1993، ودرست في مدرسة روسية، وبعد عدة سنوات انتقلت عائلتها إلى عمَّان، حيث تخرجت في المدرسة الأهلية للبنات.

بعد ذلك عادت ناديا إلى موسكو للالتحاق بمعهد الفنون المسرحية، الذي تخرجت فيه عام 2018.

ورغم عمرها الفتي، أخرجت عددا كبيرا من المسرحيات المعتمدة على قصص أنطون تشيخوف، وميخائيل بولغاكوف، ونيقولاي أوستروفسكي، وتشارلز بوكوفسكي.

ومن أبرز أعمالها المسرحية "والدي – هو بيتر بان"، التي اعتمدت على قصة الكاتبة الروسية المعاصرة كيرين كليموفسكي، غير أن اهتمامات المخرجة لم تقتصر على الكلاسيكيات والأدب الحديث، بل امتدت إلى النصوص غير الأدبية تماما، مثل النظريات العلمية الشهيرة، التي لعبت دورا مهما في تطوير البشرية، مثل "رأس المال" لكارل ماركس و"أصل الأنواع" لتشارلز داروين.

اللافت أن ناديا قبيلات، تأثرت كثيرا بالثقافة الروسية، وأصبحت مزدوجة اللغة منذ الطفولة، ولا تزال تفكر كثيرا في مسألة الهوية وتمازج عناصر عربية وروسية مختلفة في شخصيتها.

فريق برنامج "فن الحياة" عبر روسيا اليوم التقى المخرجة الشابة، للحديث معها عن إبداعها وقضية الهوية للإنسان الذي يعيش بين ثقافتين.







  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :