facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





سعيدان: آلية لاستدامة عمل الآبار الصحراوية


02-12-2020 10:21 AM

عمون - تفقد وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان أمس الثلاثاء، موقع بئر القطافيات، إثر ورود شكوى من احد ممثلي المزارعين في قضاء الازرق خلال اليومين الماضيين تفيد بمعاناة أصحاب ومربي المواشي في منطقة القطافيات بسبب تعطل البئر، وانخفاض مستوى إنتاجيته، لاسيما وأنه مخصص لتلبية احتياجات مربي الثروة الحيوانية لغايات الاستعمالات الشخصية وسقاية الثروة الحيوانية بالمنطقة والمناطق المحاذية.

وبحسب بيان للوزارة، أوعز سعيدان فور ورود الملاحظة بتعطل البئر وانخفاض كمية المياه المستخرجة كونها لا تكفي حاجة مربي الماشية في تلك المنطقة الصحراوية الخالية، بسرعة تجهيز جميع المستلزمات اللازمة واجراء الصيانة العاجلة واصلاح البئر من قبل الكوادر الفنية وفريق صيانة الآبار.

وأشرف الوزير في موقع البئر الذي يقع على بعد 90 كيلو مترا من بلدة الازرق في عمق الصحراء الشرقية وعلى بعد 10 كيلو مترات من الحدود السعودية، على عملية الاصلاح واستكمال اعادة التشغيل من قبل الفرق الفنية التي قامت بعملية اصلاح واعادة تشغيل البئر بوقت قياسي لتحقيق متطلبات واحتياجات مربي الماشية في هذه المنطقة. وخلال لقائه عددا من الاهالي في موقع البئر أكد الوزير أن هذه الجهود التي ستتواصل في جميع المناطق والمواقع تأتي تنفيذا لما ورد في كتاب التكليف السامي للحكومة، بان لا نتوانى أن نصل الى اي مكان في وطننا الغالي لتقديم خدمات التزويد المائي لكل مكان ينبض بالحياة والوجود الانساني.

كما اوعز الوزير للمعنيين بقطاع المياه بضرورة وضع آلية عمل تضمن استدامة عمل الابار الصحراوية وتأمين جميع المستلزمات اللوجستية للكوادر الفنية العاملة عليها لتكون بيئة عمل امنة تحقق مستوى الحياة الكريمة لتمكينهم من القيام بالواجبات بمهنية ومسؤولية.
وبعد انجاز الفرق الفنية العاملة لجميع الاجراءات وتشغيل البئر أعرب سعيدان عن شكره للكوادر الفنية على سرعة انجاز الاعمال المطلوبة بحرفية عالية، مطالبا إياهم بالسير نحو نهج التميز لرفع كفاءة قطاع المياه، مشيدا بجهود مدير قضاء الازرق وكوادر شرطة البادية لدورهم المميز خلال هذه الجولة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :