facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نقابة الاطباء توقع منتحلين للمهنة على تعهدات


02-12-2020 07:20 PM

عمون - حولت لجنة ضبط المهنة ولجنة الشكاوى في نقابة الاطباء خلال الشهرين الماضيين، عدد من الملفات إلى لجنة التأديب بسبب ثبوت الاساءة للمهنة في بعضها وممارسة الاجراءات غير المعتمدة عالميا في البعض الاخر.

وقالت النقابة إن اللجنة وقعت بعض الاشخاص منتحلي المهنة من التخصصات الأُخرى على تعهدات رسمية تحت طائلة المسؤولية بعدم المساس في صحة المواطنين، وعدم عقد دورات غير مرخصة وبدون موافقة النقابة عليها كما في نص عقد الدورات، مشيرة إلى ضرورة أن يقوم على الدورات اطباء اختصاص مؤهلين للتدريب.

وشددت على عدم تقاضي اجور باهضة ازاء تلك الدورات بحجة انها معتمدة من دول اجنبية وجامعات عريقة مشكوك حتى الان في صحة اعتمادها قد تم ايقاف هذه الدورات جميعها.

ودرست لجان الشكاوى وتقدير الاجور في النقابة -استنادا لقوانين النقابة وتسعيرتها المعتمدة- اجور بعض الاجراءات وحكمت بإعادة المبالغ المستوفاة على غير حق لاصحابها علما بان بعض هذه الشكاوى عالقة منذ عام ٢٠١٤.

ودعت النقابة كافة الزملاء الالتزام بالتسعيرات المحددة من قبل النقابة وعدم تجاوز حدودها الدنيا والقصوى مهما كلف الامر وذلك لحماية المواطن واحترام اساسيات المهنة.

وأكدت على كافة منتسبيها انه من واجبها حماية حقوق الاختصاصات، وردع التداخل في الاجراءات بين التخصصات من جهة وبين مهنة الطب والمتغولين عليها من جهة اخرى فهي "تسند اليكم ايها الزملاء مهمة المساعدة في تقديم معلومات عن اي مخالفة قد تضر بالمهنة الى لجنة النقابة من خلال الديوان في النقابة ليتم التعامل مع المخالفات فورا وعلى جناح السرعة وبوجه حق".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :