facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أرتيتا يطالب ببديل مؤقت للاعبين المصابين بارتجاج خلال المباريات


02-12-2020 07:59 PM

عمون - أيد مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا، فكرة وجود بديل مؤقت للاعبين الذين يتعرضون لإصابات في الرأس مثل الارتجاح عندما يخضع اللاعب للعلاج في الملعب.

وسيغيب المدافع ديفيد لويز عن مواجهة الخميس، أمام رابيد فيينا في الدوري الأوروبي لكرة القدم، حيث يواصل التعافي من إصابة تعرض لها بعد صدام بالرأس مع راؤول خيمنيز مهاجم ولفرهامبتون يوم الأحد الماضي.

وغادر خيمنيز الملعب على محفة وخضع في وقت لاحق لجراحة في الرأس بعد إصابته بكسر في الجمجمة، واستؤنف اللعب بعدها بعشر دقائق وسُمح للويز باستئناف المباراة بعد ربط رأسه بضمادات قبل استبداله بين الشوطين.

وقال أرتيتا للصحفيين اليوم الأربعاء: ”أنت بحاجة لدقيقتين أو خمس إضافية لفحص شخص ما، ربما نحن بحاجة للتفكير في ذلك، بعد خمس دقائق تحتاج لاتخاذ قرار بمشاركة بديل، اللاعب يريد الاستمرار في الملعب، ويجب على الطبيب التأكد من كافة الجوانب والاحتمالات للتأكد من سلامته وإمكانية استمراره في الملعب.

وأضاف: ”إذا كان لدينا أي شك إضافي فإننا نمنحهم المزيد من الوقت إذا لزم الأمر، لكن لا يمكن الأداء بشكل جيد في كرة القدم لمدة عشر أو 15 دقيقة بعشرة لاعبين“.

وتعرض آرسنال لانتقادات واسعة النطاق للسماح للويز باللعب لكن النادي دافع عن القرار بالقول: ”تم مراعاة كافة البروتوكولات الصحية“ مع اللاعب الذي لم يظهر أي علامات على وجود ارتجاج في المخ.

وكشف أرتيتا أن لويز قد يعود للعب عند مواجهة الغريم اللندني توتنهام هوتسبير متصدر الدوري الممتاز يوم الأحد المقبل، إذا شعر بالراحة عند ضرب الكرة برأسه.

وأضاف آرسنال أن الجرح في رأس المدافع البرازيلي ”سيستغرق تعافيه بضعة أيام“.

وتابع النادي اللندني في بيان قائلا: ”ستستمر الرعاية الدقيقة للجرح في رأس لويز خلال الأيام المقبلة“.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :