facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بعد اختفائه لـ160 عاما .. الصين تستعيد "كنز القصر المفقود"


02-12-2020 10:05 PM

عمون - استعادت الصين، الثلاثاء، أحد كنوز القصر الصيفي الصيني القديم، وهو تمثال رأس حصان برونزي، وذلك بعد اختفائه قبل 160 عاما.

واستولت قوات التحالف البريطانية الفرنسية عام 1860، خلال ما عرف بــ"حرب الأفيون الثانية"، على منحوتات لرؤوس 12 حيوانا، كانت تشكّل أبراج الساعة المائية في القصر الصيفي القديم أو "يوانمينغيوان" في بكين، والتي بناها الإمبراطور تشيان لونغ من أسرة تشينغ.

وصمم منحوتة رأس الحصان التي استعيدت، الفنان الإيطالي غوزيبي كاستيغيليون، وتم نحتها على أيدي حرفيين، حسبما ذكرت وكالة "شينخوا" الصينية للأنباء.

واشترى ستانلي هو، وهو ملياردير من منطقة ماكاو، رأس الحصان البرونزي وقرر التبرع به، وإعادته إلى مكانه الأصلي.

واحتفالا بعودة التحفة الفنية، جرى تنظيم معرض في معبد "تشنغجيو" القديم، مكان العبادة الرئيسي لأباطرة أسرة تشينغ، ضم نحو 100 قطعة تشمل آثارا وصورا.

وتعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها إعادة آثار ثقافية مهمة مفقودة من القصر الصيفي القديم، إلى موقعها الأصلي في الصين، من الخارج.

وكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :