facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الفستق لحرق الدهون والتخلص من الكيلوجرامات


03-12-2020 09:30 AM

عمون - المكسرات جزء لا يتجزأ من أي نظام غذائي لخسارة الوزن. فلا يوجد شيء أفضل من تناول حفنة من المكسرات للحد من الجوع في منتصف النهار. ولكن هناك أنواع كثيرة من المكسرات الصحية مثل الجوز واللوز والكاجو، ولكن يتم التقليل من قيمة الفستق وتجاهلها. سنخبرك اليوم لماذا من الضروري ادخال الفستق الى نظامك الغذائي:

هذه المكسرات ليست مغذية فحسب ، بل قد تساعد في إنقاص الوزن. الفستق غني بالألياف والبروتين، وكلاهما يزيد من الشعور بالشبع ويساعدك على تناول كميات أقل ومنخفض بالسعرات الحرارية ولديه محتوى عالي من البروتين. وفقًا لدراسة برنامج إنقاص الوزن لمدة 12 أسبوعًا ، تراجع مؤشر كتلة الجسم للمتطوعين الذين تناولوا 53 جرامًا من الفستق يوميًا بين وجباتهم مرتين مقارنة بأولئك الذين تناولوا 56 جرامًا من البسكويت المملح يوميًا.

أظهرت دراسة أخرى أجريت على الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة أن أولئك الذين استهلكوا 20 في المائة من السعرات الحرارية من الفستق كانوا قادرين على خسارة 1.5 سم أكثر من محيط الخصر لديهم من أولئك الذين لم يأكلوا الفستق.

الفستق - فوائده الصحية
المكسرات ذات اللون الأخضر الفاتح لها نكهة مميزة ويمكن تضمينها في النظام الغذائي بعدة طرق. يمكنك وضع القليل منه فوق السلطة أو الزبادي أو السموذي لإضافة القليل من القرمشة إلى طعامك. يحتوي الفستق على دهون صحية ومصدر جيد للبروتين والألياف ومضادات الأكسدة. تحتوي على كمية عالية من فيتامين ب 6 ، وهو عنصر غذائي مهم مطلوب لتنظيم نسبة السكر في الدم وتكوين الهيموجلوبين. يمكن لمحتوى الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة في الفستق خفض مستوى الكوليسترول وتقليل الالتهاب في الجسم.

لماذا يجب اختيار الفستق على المكسرات الأخرى؟
عندما يتعلق الأمر بالمكسرات ، فإن اللوز والجوز هي الخيارات المفضلة. ما لا يعرفه الناس هو أنه من بين جميع المكسرات ، يحتوي الفستق على أقل كمية من السعرات الحرارية. هذا يعني أنه يمكنك الاستمتاع بها أكثر دون القلق بشأن السعرات الحرارية التي تتناولها. يحتوي الفستق الواحد على 3 سعرات حرارية فقط ، بينما يحتوي اللوز الواحد على 10 سعرات حرارية تقريبًا. يحتوي الفستق أيضًا على نسبة عالية من اللوتين والمعادن وفيتامين ب. بعد اللوز ، تحتوي هذه المكسرات الخضراء على أكبر قدر من البروتين. علاوة على ذلك ، فإن إزالة القشرة قبل تناول المكسرات يساعدك على تناول كميات معقولة.

كيفية الحصول على الفستق عند محاولة التخلص من الكيلوجرامات؟

الفستق غير المملح هو الأفضل لفقدان الوزن. تناول هذه المكسرات كوجبة خفيفة بعد الظهر. حفنة من الفستق كافية للحد من الجوع في منتصف النهار.
(البوابة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :