facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وزيرة الصناعة والتجارة تبحث مع السفير العراقي تعزيز التعاون الاقتصادي


03-12-2020 01:54 PM

عمون - بحثت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي مع السفير العراقي في عمان السيد حيدر العذاري آليات تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في مختلف المجالات بخاصة التجارية منها والعمل على تعظيم الاستفادة من الاتفاقيات الثنائية الموقعة بينهما بما يخدم المصالح المشتركة.

وتم التأكيد خلال اللقاء الذي حضره الأمين العام للوزارة يوسف الشمالي على أهمية مواصلة العمل لتنفيذ الأطر الاقتصادية التي وردت في البيان الختامي للقمة الثلاثية التي جمعت جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي السيد مصطفى الكاظمي في عمان آب الماضي والتي تشكل دعائم أساسية لبناء شراكة اقتصادية فاعلة بين البلدان الشقيقة الثلاث.

كما تم التطرق الى أهمية استكمال الإجراءات الخاصة بإنشاء المنطقة الاقتصادية المشتركة لما يعول عليها من أهمية كبيرة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين وكذلك تحفيز الاستثمارات الأردنية والعراقية والعديد من الأهداف الاستراتيجية الأخرى.

وتناول اللقاء ضرورة إزالة المعيقات التي تواجه الحركة التجارية البينية وزيادة قائمة السلع الأردنية المعفاة والمصدرة للسوق العراقي بهدف التبادل التجاري وتنشيط حركة النقل البري.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :