facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





القطامين: برنامج يغطي 170 ألف عامل في القطاعات والمنشآت الأكثر تضررا


03-12-2020 04:52 PM

عمون - قال وزير العمل وزير الدولة لشؤون الاستثمار معن القطامين إن الحكومة ستطلق برنامج حماية لفرص العمل لمدة 6 أشهر ينتهي نهاية آيار 2021 خصص له 200 مليون دينار.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي الخميس، أن موازنة البرنامج توزعت بين 134 مليون دينار ستغطيها الحكومة من خلال 70 مليون دينار مخصصات في الموازنة و64 مليوت دينار من المنح، و66 مليون دينار من فائض برنامج تغطية اصابات العمل في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

وبين ان البرنامج سيغطي 170 ألف عامل في القطاعات الأشد والأكثر تضررا من من الجائحة.

ولفت إلى أن هناك 10 آلاف عامل في قطاعات غير مسموح لها في العمل وهناك 160 ألف عامل في القطاعات الأكثر تضرراً.

وأكد أن البرنامج الحكومي سيتحمل كامل الأجر المقر حاليا بنسبة 50% في القطاعات غير المصرح لها بالعمل، وبحد أقصى 500 دينار، وسيتم المحافظة على الحد الأدنى للأجور البالغ 220 ديناراً وستكون مساهمة صاحب العمل بالأجر صفر .

وشدد على أن القطاعات الأكثر تضرراً سيصبح الأجر المستحق للعامل 75% من أجره سواء كان مكلف بعمل أو غير مكلف، وسيتم بموجب البرنامج تحمل صاحب العمل لـ 50% من الأجر المقر، فيما ستتحمل الحكومة النصف الآخر، وبحد أدنى 220 ديناراً.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :