facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





برنامج ذكاء صناعي من غوغل يحدث طفرة في علم الأحياء


03-12-2020 06:19 PM

عمون - قالت مجلة نيتشر العلمية إن شركة ”ديب مايند“ التابعة لشركة ”غوغل“ طورت برنامج ”ألفا فولد“، والذي توصلت إليه في تحدي ”التنبؤ ببنية البروتين“ (CASP) ليحدث ثورة في علم الأحياء.

وتمكن البرنامج المتخصص في الذكاء الاصطناعي، أن يحدث طفرة في علم الأحياء من خلال قدرته على تشكيل صورة ثلاثية الأبعاد للبروتين اعتمادا على تسلسل الأحماض الأمينية.

ويعتمد البرنامج على خوارزميات حسابية للأحماض الأمينية ويوفر نسخة دقيقة ثلاثية الأبعاد، وهو ما يعتقد أنه سيسرع من فهم الخلايا بشكل أعمق، وبما يعني إمكانية إيجاد وتطوير الأدوية واللقاحات بشكل أسرع وأدق.

وهذه المرة الثانية التي تشارك فيها غوغل ببرنامج ”ألفا فولد“ في تحدي ”CASP“، إذ شاركت فيه للمرة الأولى في 2018، ولكنها عادت في تحدي هذا العام الذي أعلنت نتائجه، الإثنين، ببرنامج متطور يرى العلماء أنه قد يحدث ”ثورة في علم الأحياء“.

وقال أندريه لوباس عالم الأحياء في معهد ماكس بلانك في ألمانيا، إنه لأكثر عقد من الزمان، شكل تصميم مجسمات دقيقة لبنية البروتين تحديا للمختبرات، وباستخدام خوارزمية الذكاء الاصطناعي لـ ”ألفا فولد“ فإن ”علم الهندسة الحيوية سيتغير“، على حد تعبيره.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :