facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تغييرات جذرية بعد استحداث بطولة أوروبية جديدة للأندية


03-12-2020 11:31 PM

عمون - اجتمعت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، يوم الخميس، عبر الفيديو، واتخذت قرارا بانطلاق بطولة جديدة للأندية تحت مسمى ”الدوري الأوروبي كونفرنس”.

وأوضح ”يويفا“ عبر موقعه الرسمي على الإنترنت أنه سيشارك في هذه البطولة الجديدة 184 فريقًا على مدار الموسم، بما في ذلك فريق واحد على الأقل من كل اتحاد من 55 اتحادًا، و46 ناديًا ينتقلون من دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي.

وقبل مرحلة المجموعات، ستكون هناك ثلاث جولات تأهيلية وجولة فاصلة (مقسمة إلى مسار رئيس، ومسار دوري الأبطال للأندية التي ستنطلق لدوري أبطال أوروبا، ومسار الدوري الأوروبي).

وتم تحديد الأندية التي تتأهل من كل اتحاد محلي، بما في ذلك بعض الفائزين ببطولات الكأس المحلية، وكذلك كيفية انتقال الأندية من المسابقات الأخرى.

ولا توجد فرق تتأهل مباشرة إلى دور المجموعات، حيث تتكون الفرق الـ 32 من:

* 17 فريقًا من المسار الرئيسي للدوري الأوروبي كونفرنس.

* 5 فرق من مسار أبطال الدوري الأوروبي كونفرنس.

* 10 فرق من التي ودعت الدوري الأوروبي عبر مواجهات فاصلة.

تقسيم المجموعات

ستكون هناك 8 مجموعات تضم كل واحدة 4 فرق، تليها الأدوار الإقصائية، دور الـ16 وربع النهائي ونصف النهائي والنهائي.

ويتأهل الفائزون الثمانية بالمجموعة تلقائيًا إلى دور الـ16، وستقام بعد ذلك تصفيات إضافية في الأدوار الإقصائية قبل دور الـ16 بين وصيف المجموعات الثمانية والفرق المصنفة ثالثًا في مجموعات الدوري الأوروبي.

المباراة النهائية الأولى: تيرانا

يستضيف الملعب الوطني في تيرانا عاصمة ألبانيا، الذي تبلغ سعته 21.690 متفرجا، المباراة النهائية الأولى في 25 مايو/أيار 2022، وفقًا لما أعلنته اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، اليوم.

وافتتح الملعب في نوفمبر/تشرين الثاني 2019 بمباراة في تصفيات أوروبا بين ألبانيا وفرنسا، وتم بناؤه بمساعدة الاتحاد الأوروبي، على موقع ملعب كمال ستافا السابق في وسط العاصمة الألبانية.

متى ستقام المباريات؟

ستقام مباريات بطولة الدوري الأوروبي كونفرنس أيام الخميس، جنبًا إلى جنب مع مباريات الدوري الأوروبي، (على الرغم من أن المباراة النهائية في تيرانا ستكون بعد أسبوع من نهائي الدوري الأوروبي في إشبيلية في 18 مايو 2022). سيتم تقسيم المباريات في المسابقتين بالتساوي بين توقيتين زمنيين.

الجولة التأهيلية الأولى: 8 و15 يوليو.

الجولة التأهيلية الثانية: 22 و29 يوليو.

الجولة التأهيلية الثالثة: 5 و12 أغسطس.

المباريات الفاصلة: 19 و26 أغسطس.

دور المجموعات: 16 و30 سبتمبر، 21 أكتوبر، 4 و25 نوفمبر، 9 ديسمبر.

مباريات الإقصاء في المواجهات الفاصلة: 17 و24 فبراير.

دور الـ16: 10 و17 مارس.

ربع النهائي: 7 و14 أبريل.

نصف النهائي: 28 أبريل و5 مايو.

النهائي: 25 مايو (الاستاد الوطني، تيرانا).

وستستمر البطولة بين عامي 2021 و2024 على الأقل.

جائزة الفائز

سيتأهل الفائز بالبطولة مباشرة إلى دور المجموعات في الدوري الأوروبي للموسم التالي، إذا لم يتأهل إلى دوري الأبطال من خلال المنافسة المحلية.

لماذا تم إنشاء هذه البطولة؟

سيضمن الهيكل الجديد لمسابقات الأندية الأوروبية تمثيل 34 اتحادًا وطنيًا على الأقل في مرحلة المجموعات، في واحدة أو أكثر من المسابقات.

سيكون هناك ما لا يقل عن 14 بطلًا محليًا في مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا، وبين 8 و11 بطلًا محليًا في مرحلة المجموعات في الدوري الأوروبي، وبين 9 و12 بطلًا محليًا في مرحلة المجموعات في الدوري الأوروبي كونفرنس.

ستتمكن جميع الاتحادات الأعضاء من المشاركة في جميع مسابقات الأندية الثلاث، وستظل حصص جميع الاتحادات دون تغيير.

وقال ألكسندر شيفرين رئيس يويفا: ”إن مسابقة الأندية الجديدة تجعل منافسات الأندية أكثر شمولاً من أي وقت مضى. سيكون هناك المزيد من المباريات لمزيد من الأندية، مع تمثيل المزيد من الاتحادات في مراحل المجموعات“.

هل ستؤثر على المسابقات الأخرى؟
لن يكون لاستحداث الدوري الأوروبي كونفرنس أي تأثير على دوري أبطال أوروبا. ومع ذلك، سيتم تقليص دور المجموعات في الدوري الأوروبي من 48 إلى 32 فريقًا – 8 مجموعات من 4.

ويتأهل الفائزون الثمانية بالمجموعات في الدوري الأوروبي تلقائيًا إلى دور الـ 16، وستكون هناك أيضًا تصفيات خروج المغلوب، إضافية، قبل دور الـ16 من الدوري الأوروبي. سيكون هؤلاء بين الفرق الثمانية التي احتلت المركز الثاني في المجموعات بالدوري الأوروبي، وثمانية فرق في المرتبة الثالثة من مجموعات دوري الأبطال.

وستتغير قائمة التأهل إلى الدوري الأوروبي وفقًا لذلك، حيث ينضم الفائزون في الموسم السابق بالدوري الأوروبي كونفرنس في مرحلة المجموعات مع 11 فريقًا يتأهلون مباشرة عبر اتحاداتهم المحلية. بالإضافة إلى ذلك، ستشارك 10 فرق في تصفيات الدوري الأوروبي، و10 فرق أخرى من تصفيات دوري أبطال أوروبا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :