facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القطامين: الدنيا تسير باتجاه ونحن باتجاه آخر


04-12-2020 09:17 PM

**القطامين: توفير ألف فرصة عمل من خلال خدمة وطن في 2020

**القطامين: 1.5 مليون دينار قروض لتوفير 1500 فرصة عمل للشباب

**القطامين: الوقت الحالي ليس الأفضل للبحث عن وظيفة

**القطامين: سنتواصل مع شركات سياحية متوقفة لاعادة تعيين موظفين

**القطامين: العمل المهني هو المستقبل

**القطامين: برامج جديدة في التدريب المهني تواكب احتياجات سوق العمل

**القطامين: دراسة السماح للمطاعم بالتوصيل الجمعة

عمون - فارس الصلاحات - قال وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار معن القطامين إنه تم رصد 12 مليون دينار أردني لبرنامج خدمة وطن تم تخفيضها خلال العام الحالي إلى 25% نتيجة وجود جائحة كورونا، كما تم تخفيضه مرة أخرى.

وأضاف لـ عمون خلال لقاء عن بعد مع الصحفيين الجمعة، أنه تم تدريب 4 آلاف شاب عين منهم نحو ألف بموجب اتفاقيات التدريب والتشغيل، ويتم العمل على توفير فرص عمل لائقة لنحو 2800 متدرب آخر.

وبين أن مجلس ادارة هيئة تنمية المهارات المهنية والتقنية قد وافق على قروض بقيمة 1.5 مليون دينار ما يخلق 1500 فرصة عمل، ويتم النظر للطلبات الجديدة.

وعبر القطامين عن ترحيبه بالأردنيين العائدين من الخارج فمن كان منهم يتمتع بمهارات متميزة سيكون اضافة مميزة للشركات التي تسعى لتطوير أعمالها، ولكن الوقت الآن ليس أفضل وقت للبحث عن وظيفة، معرباً عن أمله بأن تخف آثار جائحة كورونا ويتم استيعابهم في سوق العمل المحلي.

ورحب بالمستثمرين من العائدين الراغبين بالاستثمار في الأردن قائلاً "هيئة الاستثمار مفتوحة لهم".

ولفت إلى أن برنامج حماية 2 المتمم لبرنامج المحافظة على استدامة العمل بالقطاع السياحي والنقل سيمكن الشركات التي قامت بتسريح موظفيها نتيجة ايقاف العمل والبالغ عددهم نحو 5 آلاف عامل من التوجه لبرنامج التعطل لمدة 6 أشهر، وسيتم التواصل مع الشركات لحثهم على العودة للعمل.

وشدد على أنه في غياب الوظائف الحكومية في كافة أنحاء العالم وتحول الحكومات لدور تشريعي وابتعادها عن ممارسة النشاطات لتمكين الاقتصاد، لذلك العمل المهني هو المستقبل.

وأشار إلى أن من رغب بالابتعاد عن العمل الأكاديمي، فمن أكثر المهن المطلوبة هي اصلاح الهواتف الذكية، واصفاً أن الدنيا تسير باتجاه ونحن باتجاه آخر.

وأعلن أنه سيتم قريبا طرح برامج تدريب مهني لها علاقة بسوق العمل، اضافة للمهن اليدوية، وستقوم هيئة تنمية المهارات المهنية والتقنية ستقوم بتقديم شهادات مزاولة المهن لتطويرها.

وكشف عن وجود دراسة داخل لجنة استدامة سلاسل التزويد للسماح للمطاعم بتقديم خدمات التوصيل خلال الحظر الشامل، مشدداً على أنه لا يعد بذلك لوجود بعض المخاوف الصحية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :