facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ماذا يحتاج الريال وإنتر للتأهل في دوري الأبطال؟


04-12-2020 11:11 PM

عمون - يعيش ريال مدريد وإنتر ميلان وضعا معقدا في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وباتا مهددين بالخروج المبكر من البطولة.

ورغم أنهما كانا المرشحين الأوفر حظا للتأهل من المجموعة الثانية، تسببت سلسلة من التعثرات في تعقيد الموقف، وأصبح الوداع المبكر هو المصير المتوقع لأحد الفريقين، إن لم يخرجا معا.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 7 نقاط من انتصارين وهزيمتين وتعادل، يليه إنتر ميلان في المركز الأخير بـ5 نقاط، من فوز وحيد وتعادلين وخسارتين.

في المقابل يتصدر بروسيا مونشنجلادباخ الألماني ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط، يليه شاختار دونيتسك، الذي جمع 7 نقاط ويتفوق على ريال مدريد في المواجهات المباشرة، بالفوز عليه 3-2 ذهابا، و2-0 إيابا.

حسابات ريال مدريد
ويحتاج الفريق المدريدي للفوز على ضيفه جلادباخ في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، الأربعاء المقبل، دون النظر لنتيجة مباراة إنتر وشاختار، من أجل التأهل لدور الـ16.

وبرغم الوضع الصعب الذي تعيشه كتيبة المدرب زين الدين زيدان، إلا أن ريال مدريد يمكنه التأهل في صدارة المجموعة، حال الفوز على جلادباخ، وخسارة شاختار أمام إنتر ميلان.

وفي حالة تعادل ريال مدريد مع ضيفه الألماني، سيحتاج حينها الفريق الملكي لفوز إنتر على شاختار، من أجل ضمان المقعد الثاني بجوار جلادباخ، حيث سيتساوى الريال مع "النيراتزوري" في النقاط (8)، ويتفوق عليه في المواجهات المباشرة.

خسارة ريال مدريد في الجولة الأخيرة تعني خروجه بشكل مؤكد من دوري الأبطال، وفي تلك الحالة إذا فاز شاختار على إنتر ميلان أو تعادل معه، سيكون المركز الثالث المؤهل لدور الـ32 في الدوري الأوروبي من نصيب الفريق الملكي.

أما فوز إنتر مع خسارة ريال مدريد فيعني أن الأخير سيكمل الموسم الحالي خارج البطولات الأوروبية.

حسابات إنتر ميلان
لا يوجد خيار أمام فريق المدرب أنطونيو كونتي سوى الفوز في الجولة الأخيرة على شاختار، حيث أن أي نتيجة أخرى ستبقيه في المركز الرابع، وتطيح به خارج دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، كما أنه يحتاج في الوقت نفسه لخسارة ريال مدريد من أجل التقدم في دوري الأبطال والتأهل لثمن النهائي.

وفي حالة فوز إنتر وريال مدريد، ستكون بطاقة التأهل الثانية مع الريال من نصيب "النيراتزوري"، الذي سيتفوق على جلادباخ في المواجهات المباشرة، بعد التعادل معه في عدد النقاط (8)، وهي الحالة الوحيدة التي تضمن تأهل العملاقين معا إلى دور الـ16.

انتهاء المباراتين بالتعادل سيعني تأهل جلادباخ وشاختار لثمن النهائي، واتجاه ريال مدريد لدور الـ32 بالدوري الأوروبي، وخروج إنتر ميلان من البطولات الأوروبية.

وسيتأهل إنتر إلى الدوري الأوروبي إذا فاز على شاختار، وتعادل ريال مدريد مع جلادباخ.(العين الاخبارية)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :