facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اصدار نسخة إلكترونية لكتاب مشروع استدامة الإرث الثقافي


05-12-2020 05:21 PM

عمون - أصدر مشروع "استدامة الإرث الثقافي بمشاركة المجتمعات المحلية"، الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، نسخة إلكترونية من كتاب يروي قصة السنوات الأربع الأولى 2014-2018، لأعمال المشروع في استدامة مصادر الإرث الأثري الأردني.

وقال مدير عام المشروع نزار العداربة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم السبت، إن الكتاب سلط الضوء على النموذج الجديد الذي طوره المشروع لحماية الإرث الأثري في تسعة مواقع أثرية موزعة في أنحاء الأردن.

وأضاف "لقد أثبتت التجربة قدرة هذا النهج متعدد المستويات على إيجاد بيئة داعمة لحفظ واستدامة مصادر الإرث الثقافي بالمملكة من خلال تعزيز أدوار المجتمعات المحلية وإشراكهم بشكل فاعل بعدد من فرص العمل المتعلقة بتطوير المواقع والتنقيب الأثري وحفظ وحماية مصادر الإرث الثقافي وإدارتها والتطوير والتسويق السياحي والترويج للمواقع كوجهة سياحية".

وتابع "ان المشروع أثبت دوره منذ انطلاقه في نقل المعرفة والخبرة العلمية والعملية من الخبراء المحليين ومدراء المشاريع وأعضاء البعثات الأثرية الأجنبية إلى المجتمعات المحلية والطلاب والخريجين الجدد والعاملين في مؤسسات إدارة وحماية الإرث الثقافي، لضمان نشر المعرفة وصقل مهارات المهتمين والمختصين والعاملين في قطاع الإرث الثقافي الأردني، بالإضافة إلى تقديم برامج تدريبية وبرامج بناء القدرات ونشاطات لرفع مستوى الوعي بأهمية هذا الإرث".

وبين أن المشروع سيواصل أعماله التي بدأها عام 2014 بالشراكة مع دائرة الآثار العامة ووزارة السياحة والآثار وسلطة إقليم البترا التنموي السياحي وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة/محمية وادي رم الطبيعية حتى عام 2022.

يشار إلى أن النسخة الإلكترونية للكتاب تتوفر على موقع المركز الأميركي للأبحاث عبر الرابط الإلكتروني https://bit.ly/sc1418، وخلال أيام قليلة ستتوفر النسخ المطبوعة في مقر المركز بعمان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :