facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بيت لحم تضيء شجرة عيد الميلاد (صور)


05-12-2020 11:56 PM

عمون - احتفلت مدينة بيت لحم الفلسطينية، مساء السبت، بإضاءة شجرة "عيد الميلاد" في ساحة كنيسة المهد، إيذاناً بانطلاق الموسم الميلادي 2020-2021.

وكان احتفال اضاءة شجرة الميلاد هذا العام على غير العادة، نظراً لظروف انتشار فيروس كورونا، وغياب السياح عن المدينة التي يتجول في شوارعها وساحاتها الآلاف من السياح في هذه الفترة من كل عام.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية في كلمة له عبر الفيديو، ان الاحتفال بأعياد الميلاد هذا العام يأتي في ظروف استثنائية، وبيت لحم هي أول من واجه فيروس كورونا في فلسطين، مضيفاً ان مجلس الوزراء سيدرس القرار المناسب فيما يتعلق بفيروس كورونا يوم الاثنين، مؤكدا ان شعبنا نجح في التصدي لجميع التحديات.

من جانبه قال رئيس بلدية بيت لحم انطون سلمان، ان هذا الموسم الميلادي يختلف عن المواسم الماضية نتيجة جائحة كورونا، وهو ما أجبرنا على الاحتفال بإضاءة الشجرة هذا العام بشكل افتراضي، مؤكدا على الحق في تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية والتمسك بالهوية الفلسطينية، ومستنكرا الاعتداء على كنيسة في القدس من قبل مستوطن متطرف، وهو ما يخالف احترام حرية العقيدة.

وكان احتفال اضاءة الشجرة قد بدأ في تمام الساعة السادسة مساءً، بعرض موسيقي من اعضاء الكشافة، كما اشتمل على عرض مسرحي، وبحضور العشرات فقط من الشخصيات الدينية والاعتبارية والسياسية، وعدد من الصحفيين، وتزامن ذلك مع إغلاق ساحة كنيسة المهد، ومنع دخول المواطنين اليها، لمنع التجمعات والتزاماً بتعليمات الحكومة لمنع انتشار فيروس كورونا.

ومع بدء الاحتفال تم نقل اجواء اضاءة الشجرة عبر الانترنت وشاشات التلفزة




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :