facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النادي الصحي الخارجي بمدينة الحسين للشباب ملاذ للرياضيين بعد اغلاق مراكز اللياقة


07-12-2020 01:03 PM

عمون - بات النادي الصحي الخارجي (أوت جيم دور)، بمدينة الحسين للشباب، ملاذا آمنا ومناسبا للآلاف من الرياضيين لممارسة الرياضة، وتدريبات اللياقة البدنية، خاصة مع استمرار اغلاق مراكز اللياقة في الممكلة بسبب جائحة كورونا.

ويستقبل النادي الصحي الخارجي الذي يفتح ابوابه يوميا من الساعة السادسة صباحا إلى التاسعة مساء، الآلاف من الاشخاص الراغبين بممارسة الرياضة المتمثلة بالهرولة والمشي واستخدام الاجهزة الرياضية التي تم وضعها في النادي الصحي الخارجي الذي تم انشاؤه في الهواء الطلق بالغابة الرياضية بمدينة الحسين للشباب.

وقال مدير مدينة الحسين للشباب بسام الخلايلة إن اغلاق مراكز اللياقة البدنية في المملكة بقرار حكومي، للحد من انتشار فيروس كورونا، زاد من الاقبال على الـ "الأوت جيم دور" بمدينة الحسين للشباب، لاسيما بعد تحديثه وتطويره، ووضع اجهزة رياضية للراغبين بممارسة رياضات غير الهرولة والمشي.

وأكد الخلايلة الاثنين، أن توافد الرياضيين على النادي الصحي الخارجي يبدأ عند السادسة صباحا وينتهي عند التاسعة مساء، مؤكدا حرص المدينة الرياضية على تطبيق اجراءات الوقاية خلال تواجد المواطنين داخل اسوار المدينة.

وقال ان انشاء هذا النادي الصحي الخارجي جاء بالشراكة بين مدينة الحسين للشباب واللجنة الاولمبية وصندوق الملك عبدالله، لافتا في نفس الوقت الى أن الفترة الأخيرة شهدت اعادة صيانة لمقتنيات النادي الصحي الخارجي بمشاركة الوكالة الكورية للتعاون الدولي.
وكشف عن التوجه لانشاء ناد صحي خارجي آخر، في ظل الاقبال على النادي الحالي، مشيرا إلى أن هذه التجربة التي اثبتت نجاحها تأتي أسوة بالدول المتقدمة التي اتاحت لمواطنيها ممارسة الرياضة في الاجواء الخارجية، بعد توفير جميع المتطلبات.

وفيما يتعلق بالاجهزة الرياضية المتوفرة في النادي الصحي الخارجي، اشار الخلايلة إلى أنها اجهزة بسيطة تتيح ممارسة مختلف انواع الرياضات، كما انها تمنع بعض الممارسات الخاطئة التي كانت تحدث في السابق وقبل وضع هذه الاجهزة، مثل عمل ثقوب في الشجر لتعليق بعض الادوات التي تتيح ممارسة رياضات بدنية. وكان مجموعة من رواد الغابة الرياضية والنادي الصحي الخارجي، عبروا عن سعادتهم بممارسة الرياضة في الهواء الطلق، وباجواء مريحة نفسيا، موجهين الشكر لادارة المدينة على استحداث النادي الخارجي الذي اصبح ملاذهم المفضل، لاسيما بعد اغلاق مراكز اللياقة البدنية في الوقت الحالي.

يشار إلى أن النادي الصحي الخارجي يضم مجموعة من الاجهزة الرياضية التي تعمل بدون كهرباء، حيث تم انشاؤه في الغابة الرياضية التي تستقبل على مدار العام الآلاف من عشاق ممارسة رياضات المشي والهرولة في الهواء الطلق.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :