facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الإياتا: تحسن الطلب عالميا على الشحن الجوي


07-12-2020 03:48 PM

عمون - أظهرت بيانات أسواق الشحن الجوية العالمية التي نشرها الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) عن شهر تشرين الأول الماضي، استمرار تحسن الطلب على الشحن الجوي، لكن بوتيرة أبطأ من أيلول، وأقل من مستويات العام السابق.

وقال "إياتا" في بيان صحافي، اليوم الاثنين، إن الطلب العالمي المقاس بأطنان الشحنات لكل كيلومتر كان أقل من مستويات العام السابق في تشرين الأول، بينما كانت وتيرة الانتعاش في الشهر ذاته أبطأ من أيلول مع نمو الطلب على أساس شهري بنسبة 1ر4 بالمئة (1ر1 بالمئة على المستوى الدولي).

ووفقا للبيان، تقلصت السعة العالمية المقاسة بالطن المتوفر للبضائع لكل كيلومتر، بنسبة 6ر22 بالمئة في تشرين الأول (8ر24 بالمئة للعمليات الدولية) مقارنة مع العام السابق، وهو أكبر بأربعة أضعاف من الانكماش في الطلب، ما يشير إلى تعمق أزمة السعة.

وبحسب المؤشرات فإن التعافي الاقتصادي سيستمر في الربع الأخير من العام الحالي بالرغم من عودة ظهور فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لعدد من الأسواق.

إلى ذلك، أكد الاتحاد أن شركات طيران آسيا والمحيط الهادئ، شهدت انخفاضا في الطلب على الشحن الجوي الدولي بنسبة 6ر11 بالمئة في تشرين الأول الماضي مقارنة مع الشهر ذاته من العام السابق، لكنه أفضل من الانخفاض البالغ 6ر14 بالمئة في أيلول الماضي، في وقت سجلت فيه شركات الطيران بالمنطقة أعلى عامل للتحميل الدولي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :