facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





صحة غزة تناشد المجتمع الدولي


07-12-2020 04:00 PM

عمون - اكدت وزارة الصحة في قطاع غزة، استمرار توقف المختبر المركزي لليوم الثاني على التوالي جراء نفاد مواد الفحص الخاصة بفيروس كورونا.

وطالبت الوزارة في بيان صحافي، اليوم الاثنين، المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لتزويد المختبر المركزي بمواد الفحص اللازمة.

وحذر القطاع الصحي في شبكة المنظمات الأهلية من التداعيات الخطيرة لنفاد المواد المخبرية الخاصة بفحص فيروس كورونا لدى الوزارة، ما يحد من قدرة القطاع الصحي على التعامل مع أعداد الحالات المتزايدة.

وطالب القطاع الصحي في الشبكة جميع الجهات الفلسطينية والدولية بالإسراع في تزويد قطاع غزة باحتياجاته المختلفة، وفي مقدمتها المواد المخبرية والعلاجات اللازمة بشكل دائم لتعزيز قدرته على الصمود في مواجهة تزايد أعداد الحالات.

وأكد مركز الميزان لحقوق الإنسان أن نفاد المواد المخبرية اللازمة لفحص فيروس كورونا بقطاع غزة، جراء الحصار الإسرائيلي وعدم انتظام توريدها لقطاع الصحة وغياب المساعدات الدولية، سيعرقل الجهود المبذولة لمكافحة انتشار الفيروس.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :