facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





5 تقنيات لفقدان الوزن


07-12-2020 11:25 PM

عمون - على الرغم من أنَّ الالتزام باتباع عادات صحية خطوة مهمة تساعد في فقدان الوزن، فإنَّ إجراء بعض التعديلات السريعة على نظامك الغذائي- أو حتى في منزلك- قد يساعدك أحياناً في فقدان تلك الكيلوغرامات الزائدة المزعجة التي طالما رغبت في التخلّص منها. لهذا السبب، سوف نقدم لك بعض التكتيكات المذهلة التي تنجح حقاً في مساعدتك على فقدان الوزن الزائد، فضلاً عن الحصول على بطن مشدود والتمتّع بصحة أفضل، نقلاً عن موقع Eat This, Not That الأمريكي.

1- التخلص من فوضى مطبخك
أظهرت دراسة بحثية أنَّه عندما يكون الشخص محاطاً بالفوضى من الخارج، فمن المرجح أنَّ يتسبّب ذلك في إحداث فوضى داخل جسده أيضاً. قسَّم باحثون في أوائل عام 2016 مجموعة مكوَّنة من 98 امرأة إلى مجموعتين. طُلب من كل مجموعة انتظار شخص ما في مطبخ مليء بعلب الكوكيز والمقرمشات والجزر.

كان الفرق هو أنَّ المجموعة الأولى انتظرت في مطبخ فوضوي مليء بأكوام من الأطباق والأوراق المتسخة المتناثرة في جميع الأرجاء. وقد تعمّد الباحثون جعل الهاتف يرن من أجل رفع مستوى حالة التوتر. في المقابل، انتظرت المجموعة الثانية في نفس المطبخ المليء بأوعية الكوكيز والمقرمشات والجزر، لكن بعد تنظيفه والتخلّص من حالة الفوضى وجميع الأطباق المتسخة.

بعد 10 دقائق من الانتظار، وجد الباحثون أنَّ النساء اللاتي انتظرن في بيئة فوضوية تناولن 53 سعراً حرارياً إضافياً من الكوكيز، وهي زيادة بمقدار الضعف عن النساء اللاتي كن ينتظرن في مطبخ نظيف ومُرتّب. لذا، حافظ دائماً على مطبخك نظيفاً ومرتّباً إن كنت لا ترغب في تناول الكثير من السعرات.

2- تناوُل الثلاث عناصر الغذائية الرئيسية
يجب أن تحتوي كل وجبة أساسية ووجبة خفيفة على العناصر الغذائية الرئيسية الثلاثة التي تحافظ على شعورك بالشبع لفترة طويلة: بروتين قوي ودهون قليلة ومصدر للألياف. إذا اعتنيت بإعداد وجبة تحتوي على تلك العناصر الغذائية الثلاثة معاً، فإنَّنا نضمن لك الحصول على جسم أكثر صحة ورشاقة. ستحصل على التغذية اللازمة لعضلاتك وتتحكّم في هرمونات الجوع وتحافظ على ضبط مستوى السكر في الدم.

ووفقاً للخبراء، هذا هو السبب في أن تذكّرك لتلك العناصر الغذائية الرئيسية يعتبر إحدى الحيل البسيطة التي ستجعل كل وجباتك صحية.

3- تجنُّب الأطعمة سهلة التحضير
قد تساهم الوجبات المعبأة مسبقاً أو الوجبات الخفيفة في تخريب أهدافك المتعلّقة بإنقاص الوزن. بدلاً من شراء تلك المأكولات سهلة التحضير، ابحث عن الأطعمة الطبيعية الطازجة الخالية من الإضافات الغذائية أو المواد الحافظة. والأهم من كل ذلك، اختر المنتجات الخالية من السكر والمحليات الاصطناعية. أما إذا كنت بحاجة إلى شراء أطعمة من هذا القبيل، فتأكّد من أنَّها مصنوعة من مكوّن واحد فقط. إذا كانت فاكهة مُعلّبة، فتأكد من أنَّها فاكهة فقط. إذا كانت زبدة فول سوداني، فتأكَّد من أنَّها مصنوعة من الفول السوداني فقط.

4. طهي الكينوا وتخزينها
استخدم حبوب الكينوا في كل وجبة غداء على مدار 3 أيام لتساعدك في الحفاظ على نسبة الألياف والبروتين عالية داخل جسدك وخفض السعرات الحرارية. لجعل الأمور بسيطة، ما عليك سوى طهي كمية من الكينوا وتخزينها في الثلاجة، ثم إضافتها إلى أي وصفات غذائية تريدها.

5. شرب الماء يساعد على فقدان الوزن
يجب الاهتمام بالحفاظ على رطوبة جسمك، لذا تأكَّد من شرب كوب أو كوبين من الماء قبل كل وجبة مع مواصلة شرب المزيد من الماء بانتظام على مدار اليوم. يساعدك الماء على الشعور بالشبع لفترة أطول، الأمر الذي يتيح لك اتخاذ خيارات غذائية صحية. وجدت دراسة نشرتها مجلة

"Obesity" المعنية بأمراض السمنة أنَّ الأشخاص الذين زادوا من شربهم للماء فقدوا الكثير من وزنهم الزائد مقارنةً بمن لم يفعلوا ذلك.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :