facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





البلقاء التطبيقية الأولى محلياً و72 عالمياً بتصنيف الجامعات الخضراء


08-12-2020 09:06 AM

عمون - ما زالت جامعة البلقاء التطبيقية تحقق الإنجاز تلو الإنجاز في التصنيفات العالمية للجامعات، حيث تصدرت الجامعات الأردنية في تصنيف الجامعات الخضراء (UI GreenMetric) لعام 2020، الذي صدر الأثنين 07/12/2020. حيث حصلت الجامعة على الترتيب الأول محلياً، والثاني عربياً بعد جامعة الملك عبدالعزيز السعودية، والمرتبة (72) عالمياً متقدمة بذلك 34 مرتبة عن العام الماضي، من ضمن 922 جامعة عالمية تم ترشيحها لهذا التصنيف.

ويذكر بأن تصنيف الجامعات الخضراء يهدف إلى تحفيز الجامعات على إقرار السياسات وتطبيق البرامج الخاصة بثلاثة محاور رئيسية هي المحور الاجتماعي، والمحور البيئي، والمحور الاقتصادي، وضمان استدامة الجهود في سبيل مواجهة التحديات التي تواجه العالم، ويحتوي التصنيف على ستة معايير رئيسية هي: البنية التحتية، والطاقة وتغير المناخ، والنفايات، والمياه، والنقل، والتعليم والبحث العلمي، حيث يضم كل معيار منها مجموعة من المؤشرات التفصيلية.

وعبرالأستاذ الدكتور عبد الله الزعبي رئيس الجامعة عن اعتزازه بهذا الإنجاز الذي يضاف إلى قائمة الإنجازات التي حققتها الجامعة والتي تعمل على تحقيقها ضمن الرؤى الملكية السامية وفق الخطة الاستراتيجية الشاملة للجامعة التي أدرجت القضايا البيئية وتطبيقاتها ضمن سلم أولوياتها من خلال مجموعة من المشاريع التي تقدم حلولاً متكاملة لتحديات الاستدامة الخاصة بالمياه والبيئة والطاقة المتجددة، مشيراً إلى الدور الكبير الذي تقوم به مجموعة المراكز العلمية ومحطات البحوث في الجامعة مثل: محطة الأميرة تسنيم بنت غازي للبحوث، والمركز الدولي لبحوث المياه والطاقة والبيئة، ومحطة معالجة المياه العادمة في الفحيص، ومركز الرصد البيئي الذي تم المباشرة في عطاء البناء له في كلية الزرقاء الجامعية، بالإضافة إلى مركز الإبداع والابتكار والريادة الذي سيعمل على تجذير ثقافة الابتكار والمشاريع الريادية الخاصة بالاستدامة.

وقدم الدكتور الزعبي التهنئة لأسرة الجامعة كافة على هذا الإنجاز المرموق، وخاصة إلى أسرة مركز التطوير وضمان الجودة على الجهود القيمة التي بذلوها هذا العام والتي أسفرت عن هذه النتيجة المتقدمة.

ومن الجدير ذكره أن جامعة البلقاء التطبيقية قد شهدت نقلة نوعية في مجال الجودة والتصنيفات العالمية حيث حصلت الجامعة على المرتبة الثانية محلياً، وجاءت ضمن الفئة (601 – 800) في تصنيف التايمز العالمي THE.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :