facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الفايز: لسنا جهة معنية بالتدخل للحفاظ على موظفي قطاع السياحة


08-12-2020 09:24 AM

عمون - قال وزير السياحة والآثار نايف الفايز أن الوزارة ليست جهة معنية بالتدخل للمحافظة على الموظفين بالقطاع السياحي، مشيراً إلى أنها من ظيفة وزارة العمل.

وأضاف "نحن لا نراقب على موضوع التعدي على الرواتب وفصل الموظفين، بل نسعى لجعل المنشآت قادرة على تلبية التزاماتهم"، مشيرا الى ان الاستثمار السياحي هو استثمار بالعامل البشري.

وبين الفايز في مداخلة له عبر إذاعة الأمن العام، أن قطاع السياحة هو القطاع الأهم على مستوى الأردن والعالم وهو حالياً الأكثر تضرراً ولذلك طالبنا بمساعدته.

وأوضح أن الوزارة أنشأت صندوق المخاطر لقطاع السياحة، مشيراً إلى أنه لم يكن هناك اهتمام في انشاء الصندوق في الاعوام السابقة.

وقال الفايز إن الوزارة قامت بمبادرة لمساعدة القطاع حيث تم الترحيب بهذه الفكرة من مجلس الوزراء لتخفيف الحمل على هذا القطاع من خلال 20 مليون دينار.

وتابع: "رغم انها لا تكفي لكننا نسعى للحفاظ على القطاع وحفاظ القطاع على عامليه".

واشار الفايز إلى أن الحكوممة تدخلت لدفع 50% من رواتب الموظفين المشمولين في الضمان الاجتماعي، وتم التوافق مع الضمان على برنامج خاص بقطاع السياحة لتسهيل عملية طلب قرض لتغطية الـ 50% الباقية.

وأكد أنه تم التوافع ايضا مع وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح حول برنامج الحماية ليكون من نصيب غير المشمولين بالضمان من خلال الصندوق، منوهاً إلى أن المشمولين وغير المشمولين سيكون لهم نصيباً لحماية قطاعاتهم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :