facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أبو هلالة يحذر من التسرع بالعودة إلى المدارس


08-12-2020 09:52 AM

عمون - حذر الاستاذ المشارك والاستشاري في الطب الوقائي والوبائيات الدكتور منير ابو هلالة، من التسرع باتخاذ قرار العودة إلى المدارس في ظل الوضع الوبائي الذي يؤثر على المملكة بسبب جائحة كورونا.

وأكد ابو هلالة في حديث لـ عمون، على ضرورة الإنتظار إلى بداية الشهر المقبل حتى يقيم الوضع بشكل أفضل وتجنب التغيير في القرارت.

وقال إن وصول المطعوم وإعطائه للأشخاص ذوي الاختطار سيساعد في فتح القطاعات والمدارس لكن الحديث مبكر الأن.

وأضاف أن الدول العظمى والتي تقترب من بدء عملية التطعيم الوطني ضد فيروس كورونا لجأت إلى إغلاق المدارس، ومنها الولايات المتحدة الامريكية، وذلك لما لها من دور كبير في نشر الفيروس بين المواطنين.

وانتقد الحديث عن تطبيق البروتوكولات الصحية والالتزام بالاجراءات في المدارس، مشيرا إلى أن الأردن ليس عمّان وحدها، ولا يمكن قياس المحافظات الـ 11 على ما يمكن تطبيقه في بعض مدارس العاصمة.

واستذكر ابو هلالة مطلع الفصل الدراسي الحالي، حيث اغلق عدد كبير من مدارس المملكة بسبب ظهور إصابات كورونا بين الطلبة والمعلمين، بعد أيام من بدء العام الدراسي، مشيرا إلى أن عشرات المدارس كانت تغلق ابوابها يوميا.

وحمل مسؤولية انتشار الفيروس بشكل أكبر في الأردن إلى فتح المدارس مطلع الفصل الحالي، موضحا أن الاطفال ناقلين بشكل كبير لفيروس كورونا، حتى وإن كانوا الأقل عرضة للإصابة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :