facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"العمل الإسلامي" يحذر من النهج الحكومي تجاه أموال الضمان


08-12-2020 05:39 PM

عمون - حذر حزب جبهة العمل الاسلامي من استمرار النهج الحكومي في اللجوء إلى صناديق الضمان الاجتماعي والضغط عليها لتغطية العجز الحكومي في معالجة ملف متضرري جائحة كورونا.

كما حذر في بيان صحفي الثلاثاء، من استمرار سياسية الاقتراض من صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي والتي بلغت نحو 7 مليارات دينار مما يشكل خطراً على موجودات الصندوق من مدخرات لملايين الأردنيين، في حال تعثر الحكومة في سداد هذه القروض في الوقت الذي تعتبر فيه الحكومة الضامن لأموال الأردنيين في الضمان الاجتماعي.

وتاليا نص البيان:

تابع حزب جبهة العمل الاسلامي بقلق شديد الممارسات الحكومية الأخيرة المتعلقة بمؤسسة الضمان الاجتماعي والتي كان آخرها عدم إدراج مديونية الحكومة لصالح الضمان الاجتماعي في مشروع الموازنة العامة ضمن مساعي الحكومة لتضليل الرأي العام فيما يتعلق بتفاقم الأزمة الاقتصادية لا سيما حجم المديونية والمتوقع ان تصل إلى 113% من الناتج المحلي الاجمالي.

كما يحذر الحزب من استمرار النهج الحكومي في اللجوء إلى صناديق الضمان الاجتماعي والضغط عليها لتغطية العجز الحكومي في معالجة ملف متضرري جائحة كورونا، واستمرار سياسية الاقتراض من صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي والتي بلغت نحو 7 مليارات دينار مما يشكل خطراً على موجودات الصندوق من مدخرات لملايين الأردنيين، في حال تعثر الحكومة في سداد هذه القروض في الوقت الذي تعتبر فيه الحكومة الضامن لأموال الأردنيين في الضمان الاجتماعي.

ويطالب الحزب الحكومة بوضع استراتيجية إقتصادية وطنية لمعاجلة عجز الموازنة بعيداً عن سياسة الإقتراض والمساس بأموال الأردنيين التي جمعوها على مدار عقود من الزمن بعرق جبينهم، مع وقف سياسة اللجوء لجيب المواطن في معالجة الأزمات الإقتصادية، محذرين من أثر ذلك على الاستقرار المجتمعي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :