facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حوارية حول استجابة مدينة عمان الحضرية لجائحة كورونا


08-12-2020 07:09 PM

عمون - عقد المركز الدولي للنمو (IGC) وأمانة عمان الكبرى ندوة عبر الإنترنت حول استجابة مدينة عمان الحضرية لجائحة الكورونا.

وناقش المتحدثون خلال الندوة التحديات التي تواجه المدن وسط الوباء مع التركيز على التدابير المؤسسية المختلفة التي اتخذتها مدينة عمان في استجابتها لتفشي الوباء.

وتناول المتحدثون مواضيع عدة تتعلق بتخطيط مدينة عمان شملت قضايا الوصولية للخدمات وطرق التنقل خلال المدينة بالإضافة إلى خيارات التخطيط المستقبلي للمدينة.

الباحث ومرشح الدكتوراه من جامعة نيويورك، باتريك لامسون هول، ركز على ضرورة التمييز بين مفهومي الكثافة السكانية والاكتظاظ حيث أن المدن ذات أنواع الكثافة المختلفة لديها تجارب وبائية مختلفة.

واستعرضت المديرة التنفيذية للتخطيط في أمانة عمان الكبرى، المهندسة نهى قطيش، نتائج تقرير الأداء المؤسسي ومنعة مدينة عمان في مواجهة فيروس كورونا المستجد الذي يعرض واقع المدينة خلال الجائحة وكفاءة الاداء المؤسسي للأمانة.

وحلل الدكتور فؤاد ملكاوي، كبير أخصائيي التنمية الحضرية في البنك الدولي في تعليقه على محتوى التقرير أن التحديات التخطيطية في عمان والتي تم استعراضها في المخططات الشمولية السابقة ما زالت قائمة وأن هناك حاجة لإعادة التفكير بالعملية التخطيطية.

وتساءلت مضيفة الندوة المهندسة ساندرا الحياري، مستشارة مركز النمو الدولي للأردن، عن المقياس المناسب للتخطيط في مدينة مثل عمان وكذلك حول أماكن توجيه النمو الحضري ما بين تكثيف أواسط المدينة أم النمو على أطرافها.

واختتمت الندوة باستعراض أسئلة الحضور.







  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :