facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأغوار: جمعية أصدقاء بنك العيون تُطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا


08-12-2020 07:25 PM

عمون - أطلقت جمعية أصدقاء بنك العيون - فرع الأغوار الشمالية اليوم حملة صحية توعوية عن كيفية الوقاية من فيروس "كورونا" بالتعاون مع دوائر حكومية ومؤسسسات مجتمع مدني في لواء الاغوار الشمالية.

وأكد متصرف اللواء الدكتور علي الحوامدة خلال رعايته اطلاق الحملة من دار المتصرفية مندوباً عن سمو الامير رعد بن زيد رئيس الجمعية، على اهمية مواصلة مختلف الجهات المعنية الأهلية والرسمية حملات توعيتها بفيروس كورونا المستجد خاصة مع تزايد عدد الاصابات خلال الفترة الماضية على مستوى المملكة ، مشيراً الى حاجة لواء الاغوار الشمالية لمثل تلك المبادرات باعتباره من أكثر الألوية كثافة بالسكان وسجل فيه اصابات بفيروةس كورونا طالت مختلف الفئات السكانية .

وثمن الحوامدة، دور جمعية اصدقاء العيون في مواصلة رسالتها الانسانية لتتجاوز عمليات التبرع بالقرنيات الى تنظيم الحملات التوعوية والتثقيفية بفيروس كورونا وسبل الوقاية منه ، داعياً الى تعاون مختلف الجهات في الحملة للحد من انتشار الفيروس عبر السبل الوقائية.

من جهته بين رئيس فرع الجمعية الوزير الأسبق نادر ظهيرات، ان أزمة انتشار فيروس كورونا عالمياً ومحلياً تستدعي تعاون مختلف الجهات في سبيل الحد من انتشاره حماية للأرواح والاقتصاد ما يمثل واجباً وطنياً استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني في التشديد على اتباع الاجراءات الوقائية حفاظاً على الصحة العامة الى حين الخروج من الأزمة العالمية التي عكستها جائحة كورونا على مختلف دول العالم.

وأشار ظهيرات، إلى انه سيتم من خلال الحملة بالتعاون مع الدوائر الرسمية في اللواء وأهمها مديريتا الاوقاف والتربية والتعليم والجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني توزيع بروشورات توعوية لاصقة ويافطات معلقة في الشوارع العامة وامام المساجد والمدارس وغيرها ، تشمل معلومات حول ارشادات الوقاية من فيروس كورونا باتباع الطرق الصحية في الحياة اليومية وبيان وسائل انتقال الفيروس وأعراضه والتعامل مع المصابين ، لافتاً الى انه سيتم لاحقاً تعميم الحملة بشكل موسع على عموم محافظة اربد بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وقال مدير التربية والتعليم في اللواء الدكتور طالب العمايره ومساعد مدير أوقاف اللواء ايمن الخشاشنه ومدير التنمية الاجتماعية ومدراء مستشفيات ابو عبيدة الجراح ومعاذ بن جبل ورؤساء جمعيات ، انه سيتم التعاون لايصال رسالة الحملة عبر مختلف الوسائل التوعوية واستخدام منصات التواصل الاجتماعي لمؤسساتهم بغرض توفير الحماية الصحية وضمان مواصلة التزام المواطنين باتباع الاجراءات الوقائية خلال المرحلة القادمة.

يشار ان فرع جمعية بنك العيون في الاغوار الشمالية أسهم منذ تأسيسه قبل اكثر من ٢٠ عاماً بتوفير نحو 550 قرنية للمرضى المحتاجين لنعمة الإبصار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :