facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





المصادقة على حل كنيست الاحتلال بالقراءة الأولى والانتخابات في آذار


09-12-2020 12:35 PM

عمون - صادقت لجنة كنيست الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على مشروع قانون حل الكنيست وطرحته للتصويت عليه بالقراءة الأولى.

وفي حال المصادقة على مشروع القانون بالقراءتين الثانية والثالثة، ستجري الانتخابات للكنيست، في موعد يتراوح ما بين 16 و24 آذار المقبل.

وقدم عضو الكنيست جدعون ساعر استقالته من الكنيست، اليوم، بعدما أعلن عن انشقاقه عن حزب "الليكود" أمس، وعزمه تأسيس حزب جديد يخوض من خلاله الانتخابات المقبلة.

وفي حال لم تتم المصادقة على مشروع قانون حل الكنيست بالقراءات الثلاث، ولم تتم المصادقة على الميزانية حتى يوم 23 ديسمبر الجاري، فإن الكنيست سيحل بشكل تلقائي ويتم التوجه إلى انتخابات مبكرة خلال ثلاثة أشهر.

وكانت الهيئة العامة للكنيست قد صادقت بالقراءة التمهيدية، يوم الأربعاء المنصرم، على مشروع قانون حل الكنيست الذي طرحته كتلة "ييش عتيد – تيلم"، وأيد حل الكنيست 61 عضوا، وعارضه 54.

وفا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :