facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عباس يقبل استقالة عشراوي من منظمة التحرير


09-12-2020 10:53 PM

عمون - قالت المفاوضة الفلسطينية المخضرمة حنان عشراوي الأربعاء، إنها ستستقيل من منصبها في منظمة التحرير الفلسطينية بنهاية 2020 ودعت لإجراء إصلاحات سياسية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن الرئيس محمود عباس قبل استقالة عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ”وذلك بناء على طلبها“.

ولم تقدم عشراوي (74 عاما) سببا لاستقالتها في بيان أعلنت فيه هذه الخطوة. لكنها قالت إن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ”تعاني من التهميش وعدم المشاركة في صنع القرار“.

وأضافت في بيانها ”النظام السياسي الفلسطيني بحاجة إلى تجديد مكوناته ومشاركة الشباب، نساءً ورجالا، والكفاءات في مواقع صنع القرار“.

وأضافت ”آن الأوان لإجراء الإصلاحات المطلوبة وتفعيل منظمة التحرير وإعادة الاعتبار لصلاحياتها ومهامها“.

ويعود عمل عشراوي مفاوضة إلى أولى المحادثات العلنية التي توسطت فيها الولايات المتحدة مع إسرائيل في عام 1991 في مؤتمر مدريد، حين أوضحت للعالم بصفتها المتحدثة باسم منظمة التحرير الفلسطينية سعي الفلسطينيين لإقامة دولة.

وبعد توقيع اتفاقيات أوسلو مع إسرائيل في عام 1993، عملت عشراوي في حكومة السلطة الفلسطينية المشكلة حديثًا.

وعشراوي مناصرة لحقوق المرأة وكانت أول امرأة تُنتخب لعضوية اللجنة التنفيذية في عام 2009. وأعيد انتخابها في 2018 وترأست قسم الدبلوماسية والسياسة العامة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :