facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخرابشة: لقاحات لـ 100 ألف شخص ستصل الأردن في الدفعة الأولى


13-12-2020 09:19 AM

عمون - قال رئيس لجنة تقييم الوضع الوبائي الدكتور سعد الخرابشة إن هناك انخفاض ملموس في النسب الإيجابية لفحوصات فيروس كورونا، إضافة الى انخفاض اعداد الحالات المسجلة يوميا وانخفاض باعداد الوفيات.

وأَضاف الخرابشة عبر إذاعة حياة أف أم، أننا نركز على انخفاض نسبة الإيجابية بالفحوصات أكثر من التركيز على عدد الاصابات اليومي، مشيراً إلى أن اعداد الاصابات مرتبطة باعداد الفحوصات.

وأشار الخرابشة إلى أنه هناك انخفاض ملموس في نسبة إشغال المستشفيات وأجهزة التنفس، مبيناً أنها أصبحت أقل من 40%.

وبين أن اللقاح سيصل الأردن كدفعة أولى في شهر كانون ثاني المقبل او شهر شباط.

وأكد أن 200 ألف جرعة ستصل الأردن كدفعة أولى خلال الربع الاول من العام المقبل، تكفي لـ 100 ألف شخص، مشيراً إلى أنه سيتم تخصيصها لبكار السن والكوادر الصحية واصحاب الأمراض المزمنة.

وحول الشكوك التي تدور حول اللقاح نوه الخرابشة إلى أن ما يقال عن اللقاح لا يستدل إلى دليل علمي، وأن اعراض اللقاح الجانبية قليلة، لكن نسبة نجاحه عالية جدة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :