facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الخارجية الفلسطينية تطالب بتحرك دولي لوقف جرائم الاحتلال بحق المقدسات


14-12-2020 01:56 PM

عمون - طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولي بتحرك عاجل لوقف جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق المقابر والمقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس المحتلة.

وادانت الخارجية في بيان صحفي، اليوم الإثنين، عمليات التجريف التي قامت بها سلطات الاحتلال اليوم بالقرب من المقبرة اليوسفية بالقدس، وهدم سور مقبرة الشهداء وهو الجزء الشمالي للمقبرة اليوسفية، بحجة تنفيذ مخطط "مسار الحديقة التوراتية" في المكان، بعد اسبوع من هدم درج وسور المقبرة، في اعتداء سافر على هذا المكان المقدس ومشاعر ملايين العرب والمسلمين. وأكدت أن هذه الاعتداءات تندرج في اطار مخططات الاحتلال الرامية الى اسرلة وتهويد المدينة المقدسة ومحيطها، من خلال فرض تغييرات جوهرية على واقعها، وطمس هويتها الحضارية العربية المسيحية والاسلامية.

وحملت الخارجية الفلسطينية الحكومة الاسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني وارضه ومقدساته وممتلكاته، مطالبة المجتمع الدولي والامم المتحدة وهيئاتها المختصة بتحمل مسؤولياتها السياسية والقانونية والاخلاقية تجاه هذا التمرد الاسرائيلي على القانون الدولي والتطاول على الشرعية الدولية وقراراتها والاعتداء عليها. وأكدت أنها تواصل تنسيق تحركها لفضح وادانة ووقف هذه الانتهاكات بالتنسيق والتعاون مع نظيرتها الاردنية، مشددة على أن المطلوب هو محاسبة المسؤولين الاسرائيليين الذين يقفون خلف هذه الجرائم، وفرض عقوبات على اسرائيل لاجبارها على وقف تنفيذ مخططاتها الاستعمارية التوسعية التي تقوض اية فرصة لتحقيق السلام على اساس مبدأ حل الدولتين.
(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :