facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كنيست الاحتلال يحل نفسه .. وانتخابات رابعة في آذار


23-12-2020 12:02 AM

عمون - قال رئيس كنيست الاحتلال الإسرائيلي يولي إدلشتاين، إن "إسرائيل" ستجري انتخابات مبكرة بعد حل البرلمان بسبب خلاف على الميزانية.

وأفادت وسائل إعلام عبرية بأن البرلمان حل بعد الفشل في التوصل إلى تسوية في غياب اتفاق في اللحظة الأخيرة حول الميزانية.

وقالت إنه قد تم حل البرلمان عند منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء، وأن البلاد تتجه نحو انتخابات برلمانية جديدة ستكون الرابعة خلال عامين تقريبا، مشيرة إلى أن الانتخابات ستجرى في نهاية شهر آذار 2021.

جدير بالذكر أنه وبعد ثلاثة انتخابات تشريعية حققا فيها نتائج متعادلة، اتفق نتنياهو وغانتس في أبريل على تشكيل حكومة "الوحدة والطوارئ" لمعالجة الأزمة الصحية وإنهاء أطول أزمة سياسية في تاريخ الاحتلال، إلا أن هذا الاتفاق لم يدم طويلا.

وتضمن الاتفاق التناوب على رئاسة الوزراء، ونص بشكل خاص على أن تتبنى الحكومة ميزانية واحدة لمدة عامين 2020 و2021، لكن حزب الليكود بزعامة نتنياهو اقترح تمرير ميزانيتين مختلفتين، وهو ما رفضه "تشكيل كاحول لفان" بزعامة غانتس، وباتت هذه النقطة، التي بقيت دون حل، نقطة ضعف الائتلاف الحكومي.

وكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :