facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نبارك للحكومة ثقة مجلس النواب ..


د.خالد يوسف الزعبي
02-01-2021 05:37 PM

إن القراءة الأولى تشير ان اعضاء مجلس النواب سوف يمنحون الثقة للحكومة بنسبة عالية. قد تصل من 90 نائباً إلى 100 نائباً. وهذه باعتقادي بسبب الظروف التي تعيشها البلاد بسبب الوباء وفيروس كورونا. وأهمية الصحة للإنسان الأردني. وخاصة بعد زيارة رئيس الوزراء بشر الخصاونة لمجلس النواب وإلقاء برئاسة مجلس النواب ورؤساء الكتل البرلمانية واللجان البرلمانية. وطرح المواضيع الرئيسية للبيان الوزاري الذي يرغب بعرضة عليهم. والاتفاق على الخطوط العريضة ومطالب النواب العامة والمناطق الجغرافية..

زيارة دولة الرئيس بشر الخصاونة يرافقه مجموعة من الوزراء مثل محمود الخرابشة. والمعايطة والعايد و عبيدات وغيرهم هو لشرح وحه النظر وإقناع النواب بخطورة المرحلة التي يمرّ بها الأردنيين والاردن معا.بسبب الظروف الصعبة الطارئة والخطيرة على حياة الناس الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والمعيشية بسبب ظروف كورونا.

ان طرح رئيس الوزراء بشرالخصاونة لمبدأ التشاركية والشفافية والنزاهة والحياد وتحديد الأولويات . واحترام حقوق النواب الدستورية في التشريع والرقابة على أداء الحكومة ومؤسسات الدولة. وفتح القطاعات الاقتصادية والإنتاج. وإلغاء الحظر وتخفيف إجراءات الإغلاق والتنفيس على الشعب. لتأمين لقمة العيش الكريم. وتحريك الوضع الاقتصادي والتجاري ومحاولة إيجاد حلول للبطالة والفقر والجوع والعمل وعدم فرض ضرائب او رسوم وغرامات وتخفيض تلك الرسوم والاعفاءات على قطاع العقارات والأراضي والشقق. تلك قد تكون مطالب الأغلبية من النواب. مما سوف يريح النواب لمنح الثقة للحكومة.

ان الثقة للحكومة حاصلة مائة بالمائة. فلا تخف دولة الرئيس. فكل واحد من النواب يعرف كيف نجح بالنيابة. وماهي مصالحة الخاصة والعامة للمواطن وبالتالي فإن الثقة سوف تحصل عليها رغم كل ماسوف تسمعه من صراخ وبطولات ومطالب ونقدا جارحا او لاذعا لشخص رئيس الوزراء والوزراء والحمولة الزائدة من الوزراء والتعيينات والفساد والاعتداء على المال العام. والاعتداء على الدستور والقانون وحل نقابة المعلمين وسجن أعضاء مجلس النقابة. والاعتداء على الحريات العامة والإعلام والصحافة والمواقع الإلكترونية والكتاب في الصحف والمواقع الإلكترونية. وحبس الاعلامين. وهذا لن يصب في مصلحة الوطن والمواطن والدولة الأردنية وسمعتها الداخلية والخارجية. لذلك فإن النقد سوف يكون عالي من النواب للحكومة.

وبعد ان أستكمل القضاء ومحاكم الاستئناف في كل من عمان واربد ومعان برد الطعون بصحة النيابة وعددها (62) طعنا. اما من الناحية الشكلية او الموضوعية. وبالتالي فقد استكمل مجلس النواب مراحله الدستورية والقانونية. وأصبح الموقف يصّب في مصلحة الحكومة بانه لأن يأتي نائب جديد يصعب إقناعه.

دولة الرئيس ان الحصول على الثقة بنسبة عالية. سوف يلقي عليك شخصيا وعلى حكومتكم مسؤولية كبيرة جداً أمام الله وأمام الشعب الأردني وقيادتة بانتظار النتائج الطيبة.وخطاب العرش دليلاً ومصباحا مؤضيا لكم. فلا تصبك الغرور مثل غيرك.فتسقط سقوطا مودوياً. لن يرحمك التاريخ.

دولة الرئيس ان الثقة بك عالية. فأنت رجل قانون ودكتوراه في القانون. ومن عائلة محترمة ووالدك الدكتور هاني رجل قانون ومحامي معروف في النزاهة والمواقف القومية والعربية. فلا تُضيع الفرصة .وتسقط التاريخ. والأهم هو ثقة القائد بك فحافظ عليها.

ونبارك لك الثقة للحكومة من النواب والاعيان والشعب الاردني. ونأمل من الله تعالى ان تكون السنة 2021 عام خيراً على الأردنيين والعالم. وكل عام وانتم بخير.

مدير مركز الحق للدراسات الاستراتيجية




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :