facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بطريركية الروم الارثوذكس المقدسية: اقتصار القداس على الرهبان


03-01-2021 12:45 AM

عمون - أعلنت بطريركية الروم الارثوذكس المقدسية الى جميع ابناء الشعب الفلسطيني عامة وابناء الكنيسة الارثوذكسية خاصة، انه وبسبب جائحة كورونا وما ترتب بسببها من اجراءات وقائية صادرة عن الجهات الرسمية المختصة، فإنه قد تقرر اقتصار جميع الشعائر الدينية بمناسبة احتفالات عيد الميلاد المجيد حسب التقويم الشرقي، بما في ذلك قداس منتصف الليل، على الرهبان فقط.

وقالت البطريركية إن الحكومة الفلسطينية ستتخذ اجراءات مُشددة لتأمين الشعائر التقليدية بما في ذلك الاستقبال الرسمي والشعبي لغبطة البطريرك ثيوفيلوس، بطريرك القدس وسائر اعمال فلسطين والاردن، في ساحة كنيسة المهد بتاريخ 6/1/2021 لضمان نفاذ تعليمات وزارة الصحة بهذا الشأن.

وأهابت بابناء الشعب الفلسطيني عامة وابناء الكنيسة الارثوذكسية خاصة تفهم هذا الوضع الاستثنائي والحساس حفاظا على الصحة العامة والسلامة العامة، ولتفادي تناقل فيروس كورونا الذي تعاني منه الخليقة جمعاء، والذي نصلي، امام القبر الخلاصي والمغارة المقدسة، لكي يتحنن الله علينا، وعلى خليقته جمعاء، وان يبعد عنا هذا الوباء.

ودعت البطريركية الجميع الى التزام بيوتهم، واتباع شروط السلامة العامة، وقرارت الحكومة الفلسطينية حتى تمر هذه الاعياد المباركة بخير وسلام وصحة وعافية.

وتقدمت بالشكر الجزيل وعظيم التقدير للرئيس الفلسطيني محمود عباس والقيادة الفلسطينة وللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس، متمثلة برئيسها الدكتور رمزي خوري، على جهوده المميزة في ضمان الترتيبات اللازمة لسلامة الاحتفالات بالعيد المجيد، طالبين من الطفل المولود في مغارة بيت لحم، كل الخير والعتق من هذا الفيروس الخطير لجميع ابناء الشعب الفلسطيني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :