facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





طلبة الدراسات العليا في الخارج يناشدون بإلغاء شرط الاقامة عنهم


06-01-2021 06:18 PM

عمون - ناشد طلبة الدراسات العليا الأردنيين في الخارج بمساعدتهم وعدم القبول بضياع كامل دراساتهم الجامعية لمرحلة الدكتوراه بسبب عدم قدرتهم على السفر للخارج من أجل اكمال مدة الإقامة المطلوبة منهم بسبب تفشي وباء كورونا في لبنان وتونس والجزائر حيث يدرسون.

وقال الطلبة في رسالتهم إنه تم فرض حظر التجول واغلاقات عامة متكررة طوال العام الماضي والحالي، في بلدان دراستهم نتيجة امتلاء المستشفيات هناك بنسبة 95% اثر اصابات كورونا.

وأضافوا أنهم قاموا بمراجعات ومناشدات لوزارة التعليم العالي طوال العام الماضي لمساعدتهم بإسقاط مدة الإقامة المتبقية لهم، ولكونهم على أعتاب التخرج وصدرت قرارات تخرجهم من الجامعة فلا مجال لهم سوى التخرج وانهاء متطلبات المناقشة لإطروحاتهم حسب القرار الصادر بخصوصهم من الجامعة.

وتابعوا أنهم "بذلوا جهدا كبيرا طوال سنوات دراسة الدكتوراه وحققوا كامل متطلبات شروط التخرج بعد سنوات طويلة مضنية دراسية في مرحلة الدكتوراه"، واليوم يقفون على مفترق طرق تحسبا لعدم معادلة الشهادة في وزارة التعليم العالي لعدم إستكمال مدة الإقامة المطلوبة من الطالب وعائق جائحة كورونا لم يساعدهم أمام هذا المتطلب الاجباري المفروض عليهم ولم يتم ازالته عن الطالب الخريج الذي استكمل متطلبات التخرج كاملة في الجامعة".

ولفتوا إلى وجود ظرف صحي قاهر وهو تفشي فيروس كورونا ببلد الدراسة، ولم يستطيعوا اكمال مدة الاقامة المطلوبة منهم.

ورجوا إلى النظر في قضيتهم التي سلبت حقهم في معادلة الشهادة غير الأردنية، وضياع كامل سنوات الدراسة عليهم بسبب جائحة كورونا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :