facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بحث تعزيز التعاون الاقتصادي بين الأردن وايطاليا


11-01-2021 11:06 AM

عمون - بحثت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو الذي يزور الأردن حاليا آليات تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين بخاصة التجارية والاستثمارية منها.

وبحث الجانبان ضرورة وضع آليات تستهدف زيادة حجم التجارة البينية وتحفيز القطاع الخاص في كلا البلدين للاستفادة من الفرص المتاحة وكذلك إمكانية التعاون في مجال صناديق الاستثمار الموجهة للشركات الصغيرة والمتوسطة في مجالي الزراعة والصناعات الغذائية ويأتي ذلك في اطار الاهتمام بتعزيز دور هذين القطاعين في الأمن الغذائي.

وبحث الوزيران خلال اللقاء بحضور الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي والسفير الإيطالي في عمان فابيو كاسيس والدكتور بشار الزعبي مدير عام المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية " جدكو" والوفد المرافق للوزير الإيطالي امكانية تنظيم ملتقى أعمال مشترك خلال النصف الأول من العام الحالي بهدف رفع مستوى التعاون الاقتصادي الثنائي في ضوء التطورات الاقتصادية الناتجة عن أزمة كورونا في كلا البلدين.

وأشارت علي الى عمق و متانة العلاقات بين الأردن وإيطاليا والتي تؤسس لفرص مهمة لا بد من استثمارها لأجل زيادة حجم التعاون الاقتصادي.

وأعربت عن تقديرها للحكومة الإيطالية على برامج الدعم الفني المقدمة للوزارة لغايات انشاء مرصد صناعي وبرنامج تعزيز تنافسية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطاعي الزراعة والصناعات الزراعية وزيادة قدرتها على التصدير.

من جانبه، أكد الوزير الإيطالي اهتمام بلاده بتطوير التعاون الاقتصادي مع الأردن ومواصلة التعاون الفني في اطار البرامج التي تطرحها الحكومة الإيطالية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :