facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





طلبة الدراسات العليا في الخارج .. بين الاجراءات ومنطقيتها


11-01-2021 06:27 PM

عمون - عقب طلاب الدراسات العليا الدارسين في الخارج على دعوة لجنة معادلة الشهادات غير الأردنية لطلاب الدراسات العليا في الخارج، التقدم بطلبات للجنة حيث ستقوم بدراسة كل حالة على حده، والمنشور بتاريخ 26-11-2020.

وقال طلبة دارسون في الخارج إن لجنة معادلة الشهادات غير الأردنية في وزارة التعليم العالي قامت بدعوة الطلبة الذين ''لم'' يستكملوا مدة الإقامة نظرا لتداعيات جائحة كورونا وما رافقها من إغلاقات دولية ومحلية داخل بلاد الدراسة العربية المختلفة، ولحماية الطلاب من الإصابة بكورونا في بلاد الدراسة المختلفة وخصيصا لطلبة الكليات الإنسانية، ونشرت الدعوة عبر القنوات الإعلامية الرسمية.

وبينوا أن الاجراء كان منطقيا وواقعي، للحالة التي عاصرها العالم برمته من أضرار كورونا على العملية التعليمية في العالم أجمع، لكن أن يتم رفض الطلب الذي تم تقديمه للجنة والسبب هو عدم أستكمال الطالب لمدة الإقامة هذا بحاجة إلى وقفة طويلة.

تساءل الطلبلة، "لماذا تم نشر الدعوة على مواقع التواصل الإجتماعي إذا كان الرد سيكون بالرفض من قبل أعضاء لجنة معادلة الشهادات بسبب عدم أكتمال مدة الإقامة والبالغة خمسة أشهر؟

هل من الطبيعي اليوم أن يسافر الطالب في الدراسات العليا لإستكمال الإقامة في بلد متفشي به كورونا؟

وأضافوا أن طلبة الدراسات العليا هـم باحثون عن معلومات ومصادر في المكتبات لا ينحصر دورهم بالإقامة فقط في بلد الدراسة، وخصوصا إذا كانت أطروحاتهم تتعلق بالأردن مباشرة.

وشكر الطلبة النائب أمغير الدعجة على توجيهه مذكرة تحمل توقيع 40 نائبا، لرئيس الوزراء تطالب بمساعدة طلاب الدراسات العليا في الخارج، "خريجي الدكتوراه" بإسقاط شرط الإقامة عنهم ومعادلة شهاداتهم في وزارة التعليم العالي.

كما شكروا كافة رجال الصحافة والإعلام، والمواقع الأخبارية الإلكترونية الأردنية على إظهار قضيتهم للرأي العام الأردني والتي أرّقت أهالي الطلبة من ضياع كامل سنوات دراسة أبناءهم لمرحلة الدكتوراه بسبب عدم أكتمال مدة الإقامة لهم وخوفهم على أبناءهم من كورونا ولعدم توفر تأمين صحي لأبنائهم يغطيهم في حال إصابتهم بكورونا في الخارج.

وكرر الطلبة الرجاء بتقديم مصلحة الطلاب الفضلى وجعلها فوق شرط الإقامة لمن أتم شروط التخرج من جامعته، وانتهاء الوقت المخصص لدراسة الدكتوراه في جامعات الخارج، وجعل الأهل سعداء بتخرج أبناءهم لا أن يقلب الفرح بعد أنتظار كل هذه السنيين للتخرج، إلى لا سمح الله إقامة مأتم لهم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :