facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تخريج الدفعة الأولى من المشاركين بمبادرة موهبتي


11-01-2021 11:09 PM

عمون - احتفلت وزارة الثقافة مساء الاثنين، في المركز الثقافي الملكي بتخريج الدفعة الأولى من المشاركين بمشروع "موهبتي" لرعاية المواهب الفنية الشابة.

واشتمل الحفل الذي حضره امين عام وزارة الثقافة هزاع البراري مندوبا عن وزير الثقافة على فيلم قصير يلخص عمل الورشة المسرحية التي شارك بها الخريجون ،وانطباعاتهم حول المشروع، كما عرضت مسرحية " حلم ليلة حظر" إعداد وإخراج حكيم حرب، عن مسرحية وليم شكسبير " حلم ليلة صيف"، هي نتاج عمل الدفعة الأولى خلال ورشة استمرت لمدة 3 أشهر.

وقال البراري في كلمة خلال الحفل، إن هذه المواهب تشكل إضافة للساحة الفنية الأردنية، والوجه الجديد الأردن في السنوات القادمة من خلال الإبداعات الاحترافية التي ستقدمها.

وأعرب عن تقديره لدور أهالي الخريجين في متابعة أبناءهم ودعمهم في تحقيق شغفهم بالفنون.

بدوره، أشار مدير معهد الفنون الجميلة عماد مدانات إلى أن وزارة الثقافة تسعى إلى دعم الحركة الثقافية، وكانت دائما الحاضنة للكثير من النشاطات وهي التي تقف بجانب المبدعين، لافتا إلى دور المنصات الرقمية التي أطلقتها الوزارة ومنها منصة شغفي في دعم الطاقات الإبداعية الشبابية في ظل الظروف الصحية.

من جهته، أكد نقيب الفنانين حسين الخطيب أهمية رعاية المواهب منذ الصغر و إفساح المجال لها من خلال برامج يقوم عليها مختصون. من جانبه قال الفنان حكيم حرب إن الورشة استمرت 3 أشهر حيث عملت على مسرحية شكسبير " حلم ليلة صيف"، برؤية عربية وتم توظيف الجائحة في إرسال رسائل تدعو إلى التحلي بالجمال والفرح، والحياة.

وفي نهاية الحفل، سلم البراري الشهادات التقديرية على الخريجين.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :