facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





قرار جديد لـ"فيسبوك" يستهدف فترة ما قبل تنصيب بايدن


12-01-2021 09:42 AM

عمون - لطالما انتُقد موقع "فيسبوك" لأنه سمح بالكثير من حرية التعبير على منصته، لدرجة الترويج المباشر للعنف الجسدي، والدعوة إلى حركات خطيرة، وتسهيل تنظيم الجماعات المتشددة، وأكثر من ذلك.

لكن في أعقاب أعمال الشغب التي وقعت في الكابيتول الأمريكي الأسبوع الماضي، اتخذ "فيسبوك" موقفا أكثر صرامة.

فبعد قراره تعليق حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى أجل غير مسمى، أعلن "فيسبوك" أنه سيزيل جميع المنشورات التي تتضمن عبارة "أوقفوا السرقة"، في الفترة التي تسبق تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن في 20 يناير.

وقالت شركة "فيسبوك" في بيان لها اليوم الثلاثاء": "نقوم الآن بإزالة المحتوى الذي يحتوي على عبارة "أوقفوا السرقة" بموجب سياسة تنسيق الضرر من فيسبوك وإنستغرام".

وأضاف البيان: "لقد أزلنا مجموعة Stop the Steal في نوفمبر، ونستمر بإزالة الصفحات والمجموعات والأحداث التي تنتهك أيا من سياساتنا، بما في ذلك الدعوات إلى العنف".

وتابع: "لقد سمحنا بإجراء محادثات تتعلق بنتيجة الانتخابات وسيستمر ذلك. ولكن مع استمرار المحاولات لتنظيم أحداث ضد نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي يمكن أن تؤدي إلى العنف، واستخدام المصطلح من قبل المتورطين في أعمال العنف يوم الأربعاء في العاصمة، نحن نتخذ هذه الخطوة الإضافية في الفترة التي تسبق التنصيب".

وقالت شركة "فيسبوك" إن أعمال الشغب في الكابيتول بمثابة نقطة تحول، من نواح عديدة، مشيرة إلى أنها أظهرت أن النقاش حول المعارضة السياسية على "فيسبوك" كان أكثر من مجرد ثرثرة، فقد أدى في الواقع إلى اضطرابات مدنية واسعة النطاق ردا على نتيجة الانتخابات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :