facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أسترازينيكا تقدم طلب ترخيص لقاحها في أوروبا


12-01-2021 02:38 PM

عمون - أعلنت وكالة الأدوية الأوروبية الثلاثاء، أنها تلقت طلب ترخيص للقاح أسترازينيكا أكسفورد ضد فيروس كورونا المستجد، موضحة أنها قد تتخذ قرارًا بشأنه في 29 كانون الثاني.

وأفادت الوكالة، التي تتخذ مقرًا لها في أمستردام، في بيان: أنها ”تلقت طلبا للسماح بشروط بتوزيع اللقاح ضد كوفيد-19 الذي طورته أسترازينيكا، وجامعة أكسفورد في السوق“.

وكانت الوكالة صادقت على لقاح فايزر بيونتيك في 21 كانون الأول، ولقاح موديرنا في 6 كانون الثاني، ما حمَل المفوضية الأوروبية على إعطاء الضوء الأخضر فورًا لتوزيعهما.

وأشارت الوكالة إلى أنها ستقوم بتدقيق مسرع في اللقاح، مع احتمال إصدار قرارها في 29 كانون الثاني، إن كانت جميع البيانات التي تلقتها ”متينة ومتكاملة“ بشكل كاف.

ويواجه الاتحاد الأوروبي ووكالة الأدوية الأوروبية، ضغوطًا لتسريع الموافقة على اللقاحات الجديدة ضد فيروس كورونا المستجد، في وقت بلغت حصيلة الوباء أكثر من 620 ألف وفاة عبر القارة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :