facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تربية الأعيان تناقش الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية


12-01-2021 03:49 PM

عمون - ناقشت لجنة التربية والتعليم في مجلس الأعيان، برئاسة العين الدكتور وجيه عويس، الثلاثاء، الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية للأعوام 2016 - 2021.

وأكد العين عويس أهمية مراجعة ما تم إنجازه من الاستراتيجية على أرض الواقع، وضرورة الإسراع في إنجاز ما تبقى من أهدافها دون تأخير.

وشدد عويس على أن الاستراتيجية الوطنية انبثقت عن الرؤية الملكية في تطوير منظومة متكاملة واستراتيجية شاملة وواضحة المعالم لتنمية الموارد البشرية، تؤطر عمل القطاعات المعنية بالتعليم، وتنسجم مع مخرجات الرؤية الاقتصادية للسنوات الخمس الباقية.

وأوضح أن الاستراتيجية تضمنت قطاعات رئيسة، قطاع التعليم العام، ويشمل التعليم المبكر للأطفال، وتطوير المناهج الدراسية، وتدريب المعلمين وتطوير أساليب التدريس، وإدماج التكنولوجيا في التعليم، والمتابعة والتقييم لمشاريع تطوير التعليم العام والخاص.

بدورهم، أكد أعضاء اللجنة ضرورة تنفيذ توصيات الاستراتيجية المتعلقة بقطاع التعليم، التي تركز على تنمية الموارد البشرية التي تنسجم مع مخرجات التعليم.

وأشاروا إلى ضرورة وضع هيكلة شمولية لإصلاح قطاع التعليم وإزالة التشوهات التي يعاني منها، بهدف تمكين الشباب وتوسيع مشاركتهم في الاقتصاد الوطني، من خلال تطوير تشريعات عصرية داعمة للقطاع وفق أفضل الممارسات الدولية الناجحة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :