facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إضافة معاصرة على تصميم متحف لايتون هاوس


12-01-2021 04:56 PM

عمون - يجري تجديد متحف لايتون هاوس، الذي يعد موقعاً لعجائب الفن والعمارة الإسلامية التقليدية، داخل حي كينسينغتون وتشيلسي في لندن، بإضافة لوحة معاصرة دائمة، حيث أفاد موقع «آرت نيوزبايبر» أنه ضمن أعمال تجديد المبنى التي بُوشر بها عام 2008 بكلفة 7.8 ملايين جنيه إسترليني، ستكون هناك جدارية بارتفاع 11 متراً مرسومة يدوياً على جدران سلالم حلزونية جديدة، هي خليط من الثقافتين الشرقية والغربية.

وذكر موقع «ذا آرت نيوزبايبر» أن العمل الذي يحمل عنوان «الوحدانية» بيد الفنانة شهرزاد غفاري، يتكون من ضربات فرشاة بالخط الفيروزي تشكل بمجملها موضوعاً مركزياً مستوحى من تصاميم البلاط التقليدية في القاعة العربية لمتحف لايتون هاوس، في وقت يتبنى شكلها المتصاعد الهيكل الحلزوني للسلالم، ويجري نسج كلمات مستمدة من أشعار جلال الدين الرومي في شكل مجرد في صهر للثقافتين الشرقية والغربية. وتعكس اللوحة أيضا شكل الحمض النووي الحلزوني، حيث يتحول الخط إلى حلزون مزدوج.

العمل جاء ضمن حملة تمويل بإدارة صندوق «أرت فند»، التي جمعت مبلغ 26538 جنيهاً إسترلينياً من أجل القطعة المركزية.

البيان




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :