facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النواب يصوتون على الثقة بحكومة الخصاونة الاربعاء


12-01-2021 06:25 PM

عمون - اعلن رئيس مجلس النواب عبدالمنعم العودات أن المجلس سيصوت على الثقة بحكومة الدكتور بشر الخصاونة في جلسة يوم غد الأربعاء.

وقال العودات إنه وبعد استكمال النواب الراغبين بالحديث وعددهم قليل، ستقوم الحكومة بالرد على كلمات النواب، ثم سيشرع المجلس بالتصويت على الثقة.

ولفت العودات إلى أنه تبقى 13 نائبا مسجلا لم يتحدث بعد.

وتم رفع جلسة مجلس النواب إلى الساعة 10 من صباح الأربعاء.

ووفق الدستور الأردني في مادته الـ 53، تقول الفقرة الثالثة "يترتب على كل وزارة تؤلف أن تتقدم ببيانها الوزاري الى مجلس النواب خلال شهر واحد من تاريخ تأليفها إذا كان المجلس منعقداً وان تطلب الثقة على ذلك البيان".

وتقول المادة السادسة "تحصل الوزارة على الثقة إذا صوتت لصالحها الأغلبية المطلقة من أعضاء مجلس النواب".

الفقرة الثانية من المادة 54، نصت على أنه "إذا قرر المجلس عدم الثقة بالوزارة بالاكثرية المطلقة من مجموع عدد أعضائه وجب عليها أن تستقيل".

وبعد انتهاء كلمات النواب يوم غد الاربعاء سترفع الجلسة لمدة نصف ساعة، ثم يعود النواب تحت القبة في جلسة، ويقوم رئيس الوزراء بالرد على كلماتهم، ثم يشرع المجلس النواب في التصويت على الثقة.

وينادى على كل نائب بالاسم، وله خيار التصويت (بثقة أو أحجب الثقة، أو أمتنع) ثم يتم احتساب الأصوات من الأمانة العامة، ثم يعلنها رئيس مجلس النواب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :