facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





علاجات الأيورفيدا لوقف الشعر الرمادي وعكسه


13-01-2021 09:58 AM

عمون - الشيب المبكر قد يكون مؤشر واضح على خلل ما في الجسم. يمكن أن يكون هناك مجموعة متنوعة من العوامل الغذائية والنفسية والبيئية التي تساهم في شيب الشعر.

غالبًا ما تكون الحالات الطبية (مثل المهق والبهاق) والعوامل الوراثية واستخدام المواد الكيميائية (مثل تبييض الشعر أو الاستخدام المفرط للون الشعر) والمشكلات الهرمونية (مثل مشاكل الغدة الدرقية والحمل) مسؤولة عن تفاقم هذه المشكلة. هل تبحثين عن علاجات تساعد في التعامل مع شيب الشعر؟ الأيورفيدا يمكن أن تساعدك. تعالي نتعرف على بعض العلاجات العشبية والعلاجات الطبيعية التي تم اختبارها عبر الزمن:


علاجات الايورفيدا لوقف وعكس الشعر الرمادي:
أوراق الكاري
اغلي 50 جم من أوراق الكاري أو أوراق النيم في 500 مل من زيت جوز الهند أو أي زيت آخر جيدًا ثم اترك هذا المزيج ليبرد. قم بتصفيته واستخدم الزيت لتدليك فروة رأسك وشعرك. يغسل بشامبو عشبي لطيف بعد نصف ساعة.

لماذا هذا العلاج فعال؟ يعمل زيت جوز الهند مع أوراق الكاري على إمداد شعرك بالكالسيوم بينما يغذي جذور الشعر ويصحح تكوين الميلانين.

زيت بهرينغراج
يمكنك إما استخدام زيت بهرينغراج لتدليك فروة الرأس عن طريق خلطه مع زيت الخروع. زيت الخروع فعال في تغميق الشعر بشكل طبيعي. يمكنك أيضًا إضافة مسحوق بهرينغراج إلى حزم شعرك للمساعدة في تقليل تساقط الشعر والاحتفاظ بلون الشعر. يمكنك حتى وضع معجون بهرينغراج على فروة رأسك مرتين كل أسبوع وغسل شعرك بشامبو خفيف بعد 20 دقيقة.

لماذا هذا العلاج فعال؟ برينجراج، يساعد في تصحيح التمثيل الغذائي واستعادة لون الشعر الطبيعي ، هو علاج طبيعي لشيب الشعر.

البصل
الكبريت الموجود في البصل لا يساعد على وقف تساقط الشعر فحسب ، بل يساعد أيضًا على جعل لون الشعر داكنًا بشكل طبيعي.

الحناء
تعتبر الحناء من أشهر طرق صبغ الشعر. انقعي مسحوق الحنة في سائل الشاي الأسود طوال الليل في وعاء حديدي واستخدميه على الشعر في اليوم التالي. يمكنك إضافة مسحوق amla إلى هذا الخليط لإضافة خصائص التكييف.

لماذا هذا العلاج فعال؟ تساعد الحناء على تغطية كل خصلة شعر وتكوين طبقة واقية. فهو لا يضفي لونًا فحسب ، بل إنه يلطف الشعر أيضًا.

أملا
لا تعمل هذه العشبة المذهلة على تحسين نمو الشعر فحسب ، بل تساعد أيضًا في علاج شيب الشعر.
(البوابة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :